Al Jazirah NewsPaper Sunday  27/09/2009 G Issue 13513
الأحد 08 شوال 1430   العدد  13513
صالح: اليمن على استعداد لمحاربة المتمردين لسنوات
نجاة قائد الحوثيين من غارة جوية ومصرع 70 متمرداً

 

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:

حذر الرئيس اليمني علي عبدالله أمس السبت من أن الحكومة ستواصل معركتها ضد المتمردين الحوثيين الشيعة لسنوات إذا اقتضى الأمر، معرباً في الوقت نفسه عن استعداده لوقف المعارك إذا وافق هؤلاء على وقف إطلاق النار.

وقال الرئيس اليمني في خطاب لمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 26 ايلول - سبتمبر 1962 التي أنهت نظام الإمامة الزيدية وأقامت الجمهورية (ستستمر المعركة خمس او ست سنوات لن نتراجع ولن نتوقف).

وقال الرئيس اليمني (إذا التزم المتمردون بالنقاط الست، فنحن لا نريد الحرب وهي حرب مفروضة علينا). من جهة أخرى أكد مصدر عسكري يمني مصرع 70 من المتمردين الحوثيين خلال اليومين الماضيين في محوري الملاحيظ وحرف سفيان وبعض الجبهات في صعدة. وكشفت مصادر محلية في محافظة صعدة عن نجاة القائد الميداني للمتمردين الحوثيين عبدالملك الحوثي من الموت إثر غارة جوية يوم الجمعة استهدفت موقعاً كان يختبئ فيه بمنطقة ضحيان، فيما لقي اثنان من القيادات البارزة للمتمردين مصرعهما في غارة أخرى خلال الأيام القليلة الماضية.

وأوضحت المصادر أن عبدالملك الحوثي غادر قبل وقوع الغارة بلحظات. وفي ذات السياق قالت المصادر إن منزل صالح هبره وهو من القيادات الحوثية البارزة قد دمر في غارة جوية. وأكدت المصادر أن عدداً من القيادات البارزة للمتمردين الحوثيين لقوا مصرعهم في غارات جوية بضواحي صعدة من بينهم حسن ثورة وفرحان مقيت.

من جهته ذكر مصدر عسكري ميداني أن وحدات عسكرية سيطرت خلال اليومين الماضيين على منطقة المنزالة وطهرت الجيوب التي كان يتمركز فيها المتمردون, كما طهرت مفرق ذويب وصولاً الى إلى جبال الجنائز جنوب الملاحيظ. ذكر أن أفراد الجيش تمكنوا من إلقاء القبض على خمسة من المتمردين الحوثيين، بينما قتل جندي وأصيب آخر. في حين قصف الطيران الحربي عدداً من المناطق القريبة من الطلح بمديرية سحار التي يتمركز فيها المتمردون.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد