Al Jazirah NewsPaper Sunday  27/09/2009 G Issue 13513
الأحد 08 شوال 1430   العدد  13513
سقوط صاروخ على النقب وكتائب الأقصى تقصف المجدل
حماس تُعطي الضوء الأخضر للرد على جريمة اغتيال نشطاء سرايا القدس

 

غزة - النقب- بلال أبو دقة:

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تُحكم سيطرتها على قطاع غزة، تعقيباً على اغتيال إسرائيل لثلاثة من نشطاء من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي: إنه باستطاعة سرايا القدس تلقين العدو درساً على هذه الجريمة البشعة..

ونفى فوزي برهوم المتحدث باسم (حماس) في تصريح لإذاعة صوت القدس تعقيباً على جريمة الاغتيال أن يكون هناك تهدئة معلنة أو غير معلنة في قطاع غزة، لافتاً إلى أن الهدوء القائم نابعٌ من الإستراتيجية التي تتبعها المقاومة الفلسطينية، مشدداً في ذات الوقت على أن من حق كل الفصائل أن تخطط كيف تدافع عن شعبها وكيف تصد العدوان عنه..

وكانت طائرات الاحتلال الصهيوني قد اغتالت مساء الجمعة ثلاثة من نشطاء سرايا القدس بعد قصف سيارتهم في حي التفاح شرق مدينة غزة.

وبينما اعترفت مصادر إسرائيلية، بسقوط قذيفة صاروخية انطلقت من قطاع غزة، في النقب الغربي، فجر أمس السبت دون أن تخلف إصابات أو أضرار؛ أعلنت كتائب شهداء الأقصى الجناح المسلح لحركة (فتح) مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ (فجر) المطور على مدينة المجدل المحتلة، رداً على اغتيال ثلاثة من كوادر سرايا القدس. وأوضحت الكتائب في تصريح صحفي أن إطلاق الصاروخ تم الساعة الثالثة والنصف من فجر السبت معاهدةً الله أن المقاومة لن تتوقف، وأن الرد الموجع قادم لا محالة..

هذا وأطلق مقاومون فلسطينيون في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، صاروخ محلي الصنع باتجاه التجمع الاستيطاني (أشكول) إلى الشرق من مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.. وفي وقت لاحق أطلق مقاومون عدة قذائف هاون باتجاه بوابة السريج، وقالت مجموعة تطلق على نفسها (أنصار السنة) أن مقاتليها تمكنوا من قصف تجمع للجيبات العسكرية قرب البوابة بقذيفتي هاون.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد