Al Jazirah NewsPaper Sunday  27/09/2009 G Issue 13513
الأحد 08 شوال 1430   العدد  13513
نقل تهاني خادم الحرمين للقوات المسلحة بالشمالية الغربية والمنطقة الجنوبية.. الأمير عبد الرحمن:
هذا الكيان الشامخ لم يعرف في تاريخه أي رفرفة لأي علم أجنبي ولا يقبل أن يدار من الغير

 

تبوك - أبها - نادر العنزي - عبدالله الهاجري:

نقل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام أمس تحيات وتهاني خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكل القوات العسكرية وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لمنسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الشمالية الغربية بمناسبة عيد الفطر المبارك. ولدى وصول سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك ميدان العرض بمدينة الملك عبدالعزيز العسكرية، كان في استقبال سموه قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن عبدالله بن صالح العمري.

ثم استقل سموه عربة مكشوفة تفقد خلالها الوحدات المصطفة في الميدان مع تجهيزاتها العسكرية.

ثم بدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى قائد المنطقة الشمالية الغربية كلمة رحب فيها بسمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، وقال: يسرني ويشرفني بالأصالة عن نفسي ونيابة عن منسوبي القوات المسلحة بالشمالية الغربية أن أهنئ سموكم وأن أتشرف في هذا المقام بأن أرفع أسمى عبارات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكل القوات العسكرية ولولي عهده الأمين وللشعب السعودي بمناسبة عيد الفطر المبارك واليوم الوطني 79 للمملكة.

وأبرز ما تحمله ذكرى اليوم الوطني، وقال: إن ما يتعرض له وطننا الغالي من وقت لآخر من عمليات إرهابية وللأسف من بعض أبنائه لا تزيدنا إلا تصميماً على القضاء على هذه الفئة الضالة، منوهاً بما تحظى به القوات المسلحة بكل فروعها بالاهتمام الكبير من خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكل القوات العسكرية وسمو ولي عهده الأمين وسموكم في مجالات الإعداد والتجهيز والتدريب وتوفير المعدات والأسلحة الحديثة ذات التنقية العالية، إضافة إلى تنفيذ التمارين المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة بهدف رفع كفاءتها القتالية وجاهزيتها. وأضاف قائلاً: إننا نجدد العهد لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين سائلاً المولى - عز وجل - أن يحفظ لوطننا الغالي عزه وأمنه واستقراره..

بعد ذلك ألقيت قصيدة بهذه المناسبة، ثم شاهد سموه والحضور عرضا جويا قام به فريق الصقور السعودية.

كلمة الأمير عبدالرحمن

ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الكلمة التالية: بسم الله الرحمن الرحيم الذي باسمه نبدأ، ورجاء من الرب - عز وجل - أن يوفق الجميع لما يصبون إليه من عزة وكرامة، فهاهم في خضم هذه العزة والكرامة، وقد انتهى شهر رمضان المبارك الذي يقوم المسلم بصيامه كما أمر به جل جلاله. وإنني أقوم بهذا الواجب، واجب المعايدة لكل فرد منكم مكلفا من قائدكم الأعلى لكل القوات المسلحة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ومن سمو ولي عهده الأمين اللذين يكنان لكم كل محبة وتقدير، لما أنتم فيه من مهمة.. مهمة استمرارية ترفع من شأن بلادكم وتجعل كل سعودي يعتز بأصحاب هذه المهنة الشريفة. عندما أجد نفسي من مكان إلى آخر تتبلور فيه القوة المؤمنة بالله ثم بهذا الكيان الشامخ الذي لم يعرف في تاريخه منذ بدايته أي رفرفة لأي علم أجنبي على هذه البلاد الطاهرة؛ لأنها بلاد لا تقبل أن تدار من الغير، بل منها وفيها وحكامها منها وفيها منذ مئات السنين، وهذا فخر لكل سعودي، أن يفخر بهذا الوضع الذي أراده الله ثم الشكيمة المخلصة لدينها ولبلدها، وهذا واجب على كل سعودي أن يضع هذا المفهوم الواقع لكل ابن له صغيرا أو كبيرا ليعرف ما هي المميزات التي أنعم الله بها على هذه البلاد.

إن تكرار هذه المعاني وما يتعلق بها واجب علينا جميعا، وهل هنالك مناسبة أعز من مناسبة اللقاء بين أخ وإخوانه؟ لا أعتقد أن هنالك أعز من هذه المناسبة.

إنني أرجو أن تعلموا أن القائد الأعلى لكل القوات المسلحة وسمو ولي عهده معكم في السراء وفي الضراء ويهمهم وضعكم وأحوالكم وما تصبون إليه.. إذا قلت تصبون إليه هل يصبو الإنسان إلى أشرف مما أنتم فيه؟ لا أعتقد أن هنالك في الحياة أشرف من هذه المهنة، أولا لخدمة شعب مؤمن بالله ثابت على دينه، دستوره أي نظامه هو ما أنزله الخالق على خاتم أنبيائه ورسله محمد بن عبد الله - صلى الله عليه وسلم - وهذه بلادكم تطبق هذا النظام، فليس هنالك أي طريقة تجمع بين النظام الإلهي والنظام الوضعي، أعني نظامنا هو نظام الخالق، ما أملاه الخالق فيما النظم الأخرى هو ما أملاها من خلقه الله أي بني آدم، فالفرق شاسع واسع، فما دمتم اخترتم هذا النظام وفي مقدمتكم قائدكم الأعلى لكل القوات المسلحة فهذا يعني أنه توفيق من الله، أرجو الله أن نستقيم عليه وأن نثبت عليه إلى أبد الآبدين، وهذا هو السبب الرئيس الذي يجعلكم لم ولن ترضخوا للأجنبي، ولا بأي صورة من الصور، ولم يرفرف بحمد الله على بلادكم علم أجنبي.

المعايدة التي أحملها لكم من القائد الأعلى لكل القوات المسلحة خادم الحرمين الشريفين ومن سمو ولي عهده يشاركهم فيها الشعب النبيل العربي السعودي، وأنا من ضمنهم أشارك في هذه التحية وهذه التهنئة، التي أرجو من الله أن يتقبلها منا جميعا، وبودي أن أسترسل ولكن كلكم تعلمون ما يضمره كل منا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بعد ذلك غادر سموه الاحتفال مودعا بالحفاوة والتكريم.

حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وكبار قادة وضباط القوات المسلحة بالشمالية الغربية.

من جانب آخر، شرف سمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام أمس حفل الغداء الذي أقامته قيادة المنطقة الشمالية الغربية في مدينة الملك عبد العزيز العسكرية في تبوك.

سموه يعايد القوات المسلحة بالجنوبية

كما عايد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مساء أمس منسوبي القوات المسلحة في المنطقة الجنوبية، ونقل لهم تحيات وتهاني خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وسمو ولي عهده الأمين بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله ميدان العرض العسكري بمجموعة لواء الملك خالد الرابع قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن علي بن زيد خواجي وعدد من كبار الضباط. وبعد أن عزف السلام الملكي، تقدم قائد طابور العرض العسكري باستئذان سمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لبدء العرض العسكري. إثر ذلك استقل سموه عربة مكشوفة وقام بجولة تفتيشية على مجموعات رمزية من فروع القوات المسلحة المشاركة في العرض. وبعد أن أخذ سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز مكانه في الحفل، بدأ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى قائد المنطقة الجنوبية كلمة نوه فيها بالدعم الكبير الذي تحظى به القطاعات العسكرية من رعاية وعناية من حكومتنا الرشيدة، مشيرا إلى أن القوات المسلحة خطت خطوات فعالة لمواكبة المتغيرات ومواجهة التحديات بما تملك من أسلحة ومعدات حديثة وجاهزية متطورة. وجدد العهد والولاء للقيادة الرشيدة والعمل بكل تفان وإخلاص من أجل وطننا الغالي والوقوف ضد من يحاول العبث بأمنه واستقراره.

وقال: (إن مثل هذه النعم التي نرفل فيها جميعا في بلد المقدسات لم تكن لتتحقق لنا إلا بفضل الله أولا ثم بفضل تطبيق شرع الله قولا وعملا الذي ظل عليه حكم هذه البلاد الغالية المملكة العربية السعودية). بعد ذلك ألقيت قصيدة بهذه المناسبة.

كلمة الأمير عبدالرحمن

عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الكلمة التالية..

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على نبينا محمد الأمين صلى الله عليه وسلم.

إخواني منسوبو القوات المسلحة في المنطقة الجنوبية: أحييكم بتحية الإسلام وأنقل إليكم تحية ومعايدة خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين اللذين يهديان إليكم هذه التحية بمناسبة عيد الفطر المبارك الذي أوجبه الله على كل مسلم. ويسرني أن أنقل هذه التحية في مختلف الأماكن التي تتواجد فيها قواتنا المسلحة. إني أرى وجوها عزيزة على الجميع، وإنني أشارككم بهذه التحية ومبتهجا معكم بعيد الفطر المبارك كما يشارككم الشعب العربي السعودي بهذه المعايدة إذ أنقلها لكم كما أوصيت بها أرجو قبولها من كل فرد منكم.

إن الحديث عن هذه المنطقة، نقول إنها منطقة مخلصة لدينها ظاهرة وباطنة بما توجبه الخدمة المباركة التي يطلبها كل مواطن يقوم بواجبه، وإن شعبنا الأبي الكريم يتسابقون لينظموا إلى القوات المسلحة أقولها وبكل فخر، وهذا يدل أن هذا الشعب يهدي بنفسه لبلده وأمته، وسيكون لهذه القوات شأنها في الحاضر والمستقبل من الناحية التعبوية والعددية عددا وعدة وهذا يطلبه كل مواطن.

إن القوات المسلحة تطلب المزيد لأن بلدنا جغرافيا وإستراتيجيا تدعو لذلك، والحمد لله رب العالمين نرى هذه القوات في كل وقت من الأوقات فإننا تعتز بكم بكل معنى الكلمة أرجو من الله أن تنمو قواتنا المسلحة النمو الذي يرغبه كل مواطن، وأقول لا يوجد نقص كما يعتقد البعض إنما نحن نطلب المزيد، أرجو من الله لكم التوفيق والسداد.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بعد ذلك غادر سموه مقر الحفل مودعا بالحفاوة والتكريم. حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز.

وقد شرف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزيرالدفاع والطيران والمفتش العام الليلة الماضية حفل العشاء الذي أقامته قيادة المنطقة الجنوبية وذلك في مدينة الملك فيصل العسكرية. حضر حفل العشاء عدد من كبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد