Al Jazirah NewsPaper Sunday  27/09/2009 G Issue 13513
الأحد 08 شوال 1430   العدد  13513
بمناسبة اليوم الوطني
الثقافة والإعلام تطلق الأيام الثقافية.. الليلة

 

الجزيرة - واس:

تبدأ فعاليات الأيام الثقافية التي تنظمها وكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية بمناسبة اليوم الوطني التاسع والسبعين للمملكة مساء اليوم الأحد في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

ويفتتح الفعاليات الشاعر السفير محمد الفهد العيسى ضمن منهج الوزارة في دعوة المثقفين والأدباء لافتتاح فعالياتها.

وأوضح وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور عبدالعزيز السبيل أن الفعاليات التي تستمر خمسة أيام تشتمل على عدة أجنحة ومعارض للفنون التشكيلية والتصوير الضوئي والخط العربي والطوابع البريدية ومعرض رسومات الأطفال إلى جانب ورشة فن الطفل والخيمة الشعبية التي تشتمل على نماذج من الأزياء التقليدية والحلي والمقتنيات وحضور الربابة والشعراء الشعبيين.

وأشار السبيل إلى أن حفل الافتتاح سيشهد عدداً من الألوان الفلكلورية في مقدمتها العرضة السعودية ويشارك أيضا الشعراء الشباب الفائزون في مسابقة الوطن في عيون الشعر التي تنظمها الوكالة مؤخراً حيث سيتم تكريمهم وتسليمهم الجوائز كما سيلقي سبعة منهم قصائدهم في حفل الافتتاح فيما ستشارك الفائزات الثلاث في الفعاليات النسائية التي تم تخصيص يوم الأربعاء موعداً لها ضمن احتفالية اللجنة الثقافية النسائية باليوم الوطني.

وبين وكيل الوزارة للشؤون الثقافية أن حفل ختام الأيام الثقافية سيكون يوم الخميس المقبل وسيشهد عرض الأوبريت الوطني (وثائق النور) بهذه المناسبة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد