Al Jazirah NewsPaper Monday  28/09/2009 G Issue 13514
الأثنين 09 شوال 1430   العدد  13514
مصرع 6 جنود من الحلف الأطلسي
نجاة وزير أفغاني من هجوم أوقع 4 قتلى و17 جريحاً

 

هراة - باريس - وكالات:

لقي 4 مدنيين على الأقل حتفهم صباح أمس الأحد غرب أفغانستان في مدينة هراة، حين انفجرت سيارة مفخخة عند مرور موكب وزير الطاقة الأفغاني محمد إسماعيل خان وهو من قدماء المجاهدين لكنه نجا، حسبما أعلنت السلطات الأفغانية.

وصرح عبد الرؤوف أحمدي الناطق باسم الشرطة غرب البلاد ان 4 أشخاص قتلوا بينهم امرأة وطفل وجرح 17آخرون.

وبين الجرحى هناك 3 من الحراس الشخصيين للوزير حسبما أوضح نقيب الله اروين الناطق باسم حاكم الولاية. وقالت الشرطة ان الوزير نجا من الاعتداء وقد عاد إلى كابول. وتبنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الاعتداء وقالت ان الهدف كان وزير الطاقة، حسبما أعلن ذبيح الله مجاهد احد المتحدثين المعهودين باسم الحركة.

من جهة أخرى قتل 6 من جنود الحلف الأطلسي 3 فرنسيين وأمريكيان وبريطاني خلال الـ24 ساعة الأخيرة في أفغانستان، في عدة حوادث متفرقة، حسب ما أعلن الحلف أمس.

وفي الحادث الأول الذي وقع السبت، توفي جندي أمريكي متأثرا بجروح أصيب بها في انفجار عبوة ناسفة جنوب أفغانستان، حسب بيان للقوة الدولية التابعة للحلف. وقتل جندي أمريكي آخر السبت جنوب البلاد متأثرا بجروح أصيب بها في هجوم مسلح، طبقا للبيان.

وفي انفجار عبوة مصنعة يدويا قتل جندي بريطاني من ايساف الأحد جنوب أفغانستان. وقتل 3 جنود فرنسيين بسبب سوء الأحوال الجوية خلال عملية جرت ليلا في أفغانستان بوادي كابيسا (شرق)، حسبما أعلنت الرئاسة وقيادة أركان الجيوش الفرنسية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد