Al Jazirah NewsPaper Monday  28/09/2009 G Issue 13514
الأثنين 09 شوال 1430   العدد  13514
القوات الألمانية تشدد الاجراءات الأمنية خوفاً من تهديدات القاعدة
ميركل تفوز بالانتخابات وستحكم ألمانيا مع الليبراليين

 

برلين- وكالات:

اعلنت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل أمس الأحد فوزها في الانتخابات التشريعية، وقالت انها ستحكم ألمانيا مع الليبراليين في الحزب الديموقراطي الحر. وقالت ميركل في مقر عام حزبها في برلين لقد نجحنا في الحصول على غالبية كبيرة لتشكيل حكومة جديدة من الاتحاد المسيحي الديموقراطي والحزب الديموقراطي الحر, وأضافت سأكون مستشارة كل الألمان بهدف تحسين وضع بلادنا. ويعود الفضل في احتفاظ ميركل بمنصبها إلى النتائج التي حققها الحزب الديمقراطي الذي حصل على نسبة تصل إلى 15% من أصوات الألمان، فيما حصل التحالف المسيحي على نسبة 5.33% تقريبا في التقديرات الأولية للقناة الأولى والثانية بالتلفزيون الألماني. ويسمح مجموع أصوات الحزبين إلى تشكيل حكومة جديدة بقيادة ميركل، حيث يصل عدد أعضاء الحزبين في البرلمان 320 إلى 323 عضوا مقابل 291 إلى 296 عضوا للمعسكر اليساري الذي يضم الحزب الاشتراكي وحزب الخضر وحزب اليسار.

من جهته قال فرانك فالتر شتاينماير وزير خارجية ألمانيا ومرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي منافس ميركل الرئيسي انه يعتزم قيادة المعارضة في ألمانيا بعد فشله في الانتخابات البرلمانية التي جرت أمس, واعترف بأن حزبه لقي هزيمة مرة.

وحكمت ميركل السنوات الأربع الماضية على رأس ائتلاف كبير مع الحزب الديمقراطي الاشتراكي ولكن يمكنها الآن إنهاء تلك الشراكة غير الملائمة والعمل مع الحزب الديمقراطي الحر في تجمع قالت إنه في وضع أفضل للمساعدة في إعادة اكبر اقتصاد في أوروبا لعافيته مرة أخرى.

وتم تشديد الإجراءات الأمنية بعد أن هددت سلسلة من شرائط الفيديو التي بثها تنظيم القاعدة الأسبوع الماضي ألمانيا بصحوة عنيفة إذا أيد الناخبون حكومة تحتفظ بقوات في أفغانستان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد