Al Jazirah NewsPaper Monday  28/09/2009 G Issue 13514
الأثنين 09 شوال 1430   العدد  13514
عاصفة استوائية تضرب الفلبين وتخلف 80 قتيلاً

 

مانيلا - (د ب أ):

ذكر مسؤولون أمس الأحد أن ما لا يقل عن 80 شخصا قتلوا بعد أن اجتاحت العاصفة الاستوائية (كيتسانا) مناطق شاسعة من الفلبين، وتسببت في هطول أمطار قياسية على العاصمة مانيلا، نجم عنها أسوأ موجة من الفيضانات تشهدها البلاد منذ 40 عاما. ووفقا لما ذكره وزير الدفاع الفلبيني جيلبرت تيودورو الذي يرأس أيضا المركز الوطني الفلبيني لتنسيق جهود مواجهة الكوارث، 21 شخصا في عداد المفقودين جراء الفيضانات والانهيارات الارضية الناجمة عن العاصفة.

وهرعت السلطات المعنية لإنقاذ وإغاثة آلاف الأشخاص ممن قضوا ليلتهم فوق أسطح المنازل التي غمرتها المياه في مانيلا والأقاليم المجاورة.

وأكد تيودورو إن فرق الإنقاذ استطاعت الوصول إلى مناطق أخرى بعد أن تحسنت الأحوال الجوية وتراجعت مستويات الفيضانات في البلدات المتضررة. وأضاف (ارسلت الحكومة الأمريكية مروحية وقوارب مطاطية إضافية من أجل المساعدة في عمليات الإنقاذ.. سنواصل عمليات الإنقاذ حتى نصل إلى كل من يحتاج المساعدة).

وكان إقليم ريزال في شرق الفلبين أحد أشد المناطق تضررا في البلاد حيث غرقت تماما إحدى المدن بالاقليم بمياه الفيضانات، حيث توفي ما لا يقل عن 49 شخصا نتيجة للفيضانات في الاقليم، حسبما قال المسئولون.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد