Al Jazirah NewsPaper Monday  28/09/2009 G Issue 13514
الأثنين 09 شوال 1430   العدد  13514
تنظيم القاعدة يستجدي التبرعات المشبوهة لتمويل عملياته الإرهابية

 

دبي - واشنطن - وكالات:

أظهر تنظيم القاعدة مجدداً فشله وأزمته مستجدياً الأموال وبالطريقة نفسها التي فشلت في العام الماضي وذلك من خلال تسجيل جديد عن طريق هاتف جوال متبجحاً بطلب التبرعات والأموال لمواصلة ما زعم أنه جهاد.. ما يؤكد تشتتها وضعفها ومحاصرتها أمنياً.

وتحدث في التسجيل بحسب ما نقلت قناة العربية الفضائية وقالت: إنه (المطلوب السعودي سعيد الشهري نائب قائد تنظيم القاعدة في اليمن وظهر إلى جواره أحد المطلوبين اليمنيين ويدعى محمد عبد الكريم الغزالي. وطلب المدعوان في التسجيل بالدعم المالي لمواصلة ما زعموا أنه جهاد.. علماً أنها المرة الثانية التي يستخدم فيها التنظيم هذه الطريقة، إذ إنه، وخلال موسم الحج الماضي ضبطت القوات السعودية أشخاصاً يحملون رسائل مرئية على جوالاتهم من أيمن الظواهري، تدعو إلى التبرع للتنظيم.. إلا أن هذه الطريقة أثبتت فشلها خصوصاً مع انكشاف تنظيم القاعدة ومبادئه وعملياته الإرهابية.وقالت القناة: إن التسجيل الذي ظهر فيه الشهري يتحدث داخل سيارة وبجواره المتشدد اليمني عثر عليه في ذاكرة هاتف محمول.

واعتبر الداعية الإسلامي راشد الزهراني أن هذا الأسلوب ليس جديداً على القاعدة، مشيراً إلى الحاجة للحديث عن حكم جمع هذه التبرعات وأهمية المال، وهو أنه غير جائز بهذه الطريقة، وأوضح ذلك بعدة أمور، أهمها أن المال أمانة، ولا يجوز التبرع به لجهات مجهولة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد