Al Jazirah NewsPaper Monday  28/09/2009 G Issue 13514
الأثنين 09 شوال 1430   العدد  13514
جنائي الطائف يُطيح بثلاثة نيجيريين مُسلحين اقتحموا بقالة واعتدوا على وافد بالطائف

 

الطائف فهد سالم الثبيتي :

نجح قسم التحريات والبحث الجنائي بشرطة محافظة الطائف من خلال عملية أمنية تتبعية استمرت أقل من ساعة من القبض على ثلاثة من الأفارقة مطلوبين في قضايا اقتحام محال تجارية وسلبها والاعتداء على وافدين تحت تهديد السلاح وسلبهم فيما لم تكن تتوفر لدى فرق البحث الجنائي معلومات سوى أنهم من أصحاب البشرة السمراء.

وكانت إحدى البقالات الصغيرة بحي الصالحية قد بدأت في جرائمهم عندما خططوا لاقتحامها ظهر أمس حيث هددوا العامل بها وهم يحملون أسلحة بيضاء وغدارة شبيهة بالسيف وسلبوا مبلغاً مالياً منها ثُم هربوا.

وقد باشرت فرق من البحث الجنائي مع بعض دوريات الأمن للبحث عن الأشخاص الثلاثة التي لم تتوفر معلومات عنهم سوى أنهم من أصحاب البشرة السمراء .

إثر ذلك قام الجناة الثلاثة باحتجاز وافد بنغالي في المنطقة الصناعية وسلبوا منه مبلغ 500 ريال تحت تهديد السلاح الأبيض الذي كان بحوزتهم ثم هربوا ، وتم تلقي البلاغ أمنياً وذكر نفس أوصاف الجناة الذين سلبوا البقالة في حين ركزت دوريات البحث الجنائي ودوريات الأمن على كافة المواقع حتى تمت ملاحظتهم في محطة بترولية بحي السحيلي عندما تركوا سيارتهم من نوع (سوزوكي) مستأجرة من غيرهم واتجهوا على أقدامهم هروباً نحو أحد الجبال الواقعة خلف قاعة السلام للاحتفالات بحي السحيلي .

وقد تمت محاصرة الجبل من قبل البحث الجنائي وتفتيشه حتى إنه تم ضبطهم جميعاً واتضح أنهم من الجالية النيجيرية الذين يسكنون بوادي النمل فيما تمت إحالتهم لمركز شرطة الشرقية للتحقيق معهم ومن ثم اتخاذ الإجراء النظامي الأمني بحقهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد