Al Jazirah NewsPaper Monday  28/09/2009 G Issue 13514
الأثنين 09 شوال 1430   العدد  13514
التوقعات المتفائلة ترتفع في مصر
الفوز على باراجواي اليوم يضمن لمصر التأهل للدور الثاني

 

ارتفع مستوى التوقعات بعد الفوز المقنع الذي حققته مصر صاحبة الضيافة 4-1 على ترينيداد وتوباجو في المباراة الافتتاحية لكأس العالم للشباب تحت 20 عاما لكرة القدم وتسجيل انتصار جديد على باراجواي اليوم الاثنين سيضمن للفريق بالتأكيد التأهل للدور الثاني.

وتتصدر مصر المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط بعد الفوز على ترينيداد وتوباجو بينما تملك باراجواي وإيطاليا نقطة واحدة لكل منهما بعد تعادلهما بدون أهداف في الجولة الأولى.

وسيعزز الانتصار على باراجواي أمام حشد جماهيري من المتوقع أن يتخطى 70 ألف مشجع باستاد القاهرة الدولي فرصة مصر في تصدر مجموعتها بنهاية منافسات الدور الأول.

وقال التشيكي ميروسلاف سوكوب مدرب منتخب مصر إن مباراة فريقه ضد باراجواي ستكون مختلفة تماما عن اللقاء الافتتاحي أمام ترينيداد وتوباجو.

وأضاف سوكوب قوله (نعلم أن هذه المباراة ستكون فرصتنا في قطع خطوة حقيقية نحو التأهل للدور الثاني.. لكن سنحتاج إلى الاستفادة بشكل أكبر من الفرص التي تسنح لنا).

وبالإضافة إلى الاستفادة من الفرص التي تسنح للمهاجمين لن يسمح سوكوب بتكرار الأداء الدفاعي المهتز من لاعبيه أمام ترينيداد وتوباجو بعد أن التمس لهم العذر بسبب الضغط النفسي الذي تعرضوا له جراء اللعب أمام 80 ألف مشجع باستاد الجيش المصري في برج العرب القريبة من مدينة الإسكندرية الساحلية.

وقال سوكوب بعد الفوز على ترينيداد وتوباجو (إنها المباراة الأولى لهذا الفريق أمام حشد جماهيري ضخم وبالتالي ارتكاب أخطاء أمر طبيعي).

وأضاف (الفريق الذي يرتكب أخطاء أقل يحقق الفوز.. يوم (الخميس الماضي) تغلبنا على ترينيداد وتوباجو لكن إذا ارتكبنا الأخطاء نفسها أمام باراجواي لن نحقق الفوز).

ومن المرجح أن يجري سوكوب تعديلات على التشكيلة الأساسية لمصر مثلما اعتاد دائما في محاولة لزيادة الصلابة الدفاعية أمام باراجواي التي احتلت المركز الثاني خلف البرازيل في كأس أمريكا الجنوبية للشباب هذا العام.

وذكرت تقارير صحفية أن سوكوب سيبدل أسلوبه الخططي إلى اللعب بثلاثة مدافعين بدلا من اثنين عن طريق إشراك سعد الدين سمير مدافع الأهلي بجوار الثنائي صلاح سليمان لاعب غزل المحلة وأحمد حجازي لاعب الإسماعيلي.

وربما يساهم أسلوب سوكوب في التغيير المستمر في تشكيلة فريقه الأساسية في التفوق على باراجواي التي قال مدربها ادريان كوريا إنه حصل على فكرة جيدة عن طريقة لعب منتخب مصر بعد مشاهدة المباراة الافتتاحية ضد ترينيداد وتوباجو.

وأضاف كوريا (إنها مباراة مهمة للغاية لكننا سندخلها بثقة عالية).

ويلتقي في المجموعة نفسها اليوم إيطاليا مع ترينيداد وتوباجو.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في المجموعات الست إلى دور الستة عشر وينضم إليهم أفضل أربعة فرق تحتل المركز الثالث.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد