Al Jazirah NewsPaper Monday  28/09/2009 G Issue 13514
الأثنين 09 شوال 1430   العدد  13514
بعد تكليفه بالإشراف على القناة الرياضية.. الأمير تركي بن سلطان يؤكد:
القناة ستكون مرآة وستتخلى عن الاجتهادات

 

بعد تكليف صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز، مساعد وزير الثقافة والإعلام، بالإشراف على القناة الرياضية السعودية، أكد بأن القناة الرياضية سوف تشهد في المستقبل القريب تطوراً في الكثير من برامجها لتواكب ما هو مأمول منها في إضافة للمسيرة الرياضية السعودية بكافة محاور عمل القناة وأهدافها ومراميها المستقبلية وطموحات كوادرها ولا سيما أن الجماهير الرياضية تنتظر الكثير منها وهو ما سيكون في أجندتها المستقبلية من خلال العمل المهني والاحترافي الذي يجب أن تتمتع به ولترتقي للمكانة المنشودة إضافة إلى السير بها وفق أبعاد العلاقة بينها وبين وسائل الإعلام الأخرى ومع المناسبات الرياضية المحلية والخارجية التي يجب أن يكون ظهورها يرقى إلى أهمية مثل هذه المناسبات من حيث التغطية وتحليل المضمون للمشاهد والمتابع.

وأضاف سموه قائلاً: ستكون القناة وهذا ما نعمل عليه الآن، مرآة نتطلع أن تكون اهتماماتها مبنية على التغطية الضرورية التي سيتم التركيز فيها على النشاطات والفعاليات المحلية والخارجية والبرامج الحوارية التي تتناسب مع أهمية وجود قناة رياضية شبابية، كما أنه يجب أن تتخلى تماماً عن منهج الاجتهادات الفردية وعشوائية التخطيط، فلا بد أن تكون هناك دراسة علمية تضع الأسس واللبنات الأولى من جديد لإنعاش القناة لتتبوأ مكاناً علياً مع شقيقاتها من القنوات الأخرى التي تحظى بقبول وإقبال ونسب مشاهدة جيدة.

وأضاف سموه: إن القناة تحتاج إلى الكثير من العمل إلى جانب توفير الكادر البشري الكفء إضافة لما هو متوافر من هذه الكوادر في الوقت الراهن، لتسير عمل القناة بخطى حثيثة تتناسب مع متغيرات الزمن التي تتسارع فيه عمليات التطوير في كافة مناحي الحياة، خصوصاً أنه سيتم الاستعانة ببعض الخبراء في الإعلام إذا ما تطلب الأمر ذلك من خلال البرنامج الزمني الذي يهدف في المقام الأول أن تكون القناة الرياضية للجميع ووفق الإمكانات المتاحة لها.

ونوه سموه بعجلة التطور التي تشهدها الكثير من القنوات الرياضية في عدد من الدول مما يستدعي العمل على مواكبة مثل هذه التطورات من خلال التخطيط والاستفادة من التجارب السابقة للقناة وتعديل الكثير من الأخطاء إذا ما تم اكتشافها من خلال الكثير من البرامج التي نسعى أن تكون مرضية للجميع.

واختتم سموه حديثه قائلاً: من الصعب أن نصل إلى درجة الكمال إلا أننا سنسعى إلى بلورة الكثير من الأفكار لنقل القناة الرياضية السعودية من واقعها الراهن إلى الأفضل مع مرور الوقت. مؤكداً أن القناة سوف تتقدم بسرعة مذهلة من خلال ما يتم إعداده في الوقت الحالي على أن تستمر عجلة التطوير يوماً بعد يوم. مشيداً في الوقت نفسه بالقائمين على القناة وفي مقدمتهم وكيل الوزارة المساعد لشؤون التلفزيون المهندس صالح المغيليث ومدير عام القناة الأستاذ عادل عصام الدين وكافة زملائه على ما يقومون به من جهود مشكورة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد