Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/09/2009 G Issue 13516
الاربعاء 11 شوال 1430   العدد  13516
الزعيم الليبي يلغي زيارته إلى إسبانيا
تشافيز والقذافي يحتفلان بتحالفهما ضد الإمبريالية

 

بورلامار - مدريد - أ ف ب:

احتفل رئيس فنزويلا هوغو تشافيز وحليفه الرئيسي في إفريقيا الزعيم الليبي معمر القذافي مساء الاثنين بتحالفهما ضد الإمبريالية من خلال تبادل الهدايا والأوسمة في جزيرة بورلامار شمال فنزويلا. وقال تشافيز خلال مراسم الاحتفال: (إننا بصدد كتابة صفحات تاريخ جديد. نحن بصدد تغيير التاريخ ومواجهة الإمبريالية والبرجوازية والتخلف والاستعمار).

وأكد القذافي من جهته أمام مئات المناصرين المتحمسين أن فنزويلا وليبيا (يجمعهما مصير واحد ومعركة واحدة ضد عدو مشترك)، مضيفاً: (وسنكسب المعركة). وتعانق الزعيمان إثر ذلك مع نهاية زيارة الزعيم الليبي التي وضعت تحت شعار (التوافق الودي) بين البلدين المنتجين للنفط اللذين سيوقعان قريباً العديد من اتفاقيات التعاون في العديد من المجالات.

من جانب آخر قرر الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي إلغاء الزيارة الخاصة التي كان يفترض أن يقوم بها إلى إسبانيا أمس الثلاثاء كما علم لدى وزارة الخارجية الإسبانية. وقال مصدر دبلوماسي: إن الزعيم الليبي الذي كان قد عبر عن رغبته في المجيء إلى إسبانيا، قرر إلغاء زيارته، مؤكداً معلومات أوردتها صحيفة (أي بي ثي) الإسبانية. ولم تشأ وزارة الخارجية الإسبانية التعليق على دوافع إلغاء الزيارة.

وبحسب الصحيفة الإسبانية فإن القذافي عدل عن زيارة إسبانيا بسبب تعذر لقائه الملك خوان كارلوس ورئيس الحكومة خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو اللذين يتوجهان اعتباراً من الأربعاء إلى كوبنهاغن لدعم ترشيح مدريد لتنظيم الألعاب الأولمبية عام 2016م.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد