Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/09/2009 G Issue 13516
الاربعاء 11 شوال 1430   العدد  13516
إسلام آباد تعتبرها انتهاكاً لسيادتها..باكستان:
غارة أمريكية تقتل 5 مسلحين من طالبان

 

إسلام آباد - وكالات:

قتل خمسة يشتبه في أنهم من مقاتلي طالبان أمس الثلاثاء في صاروخ أطلقته طائرة أمريكية بدون طيار على مخبأ للمسلحين في منطقة القبائل المضطربة شمال غرب باكستان، حسب مسؤولين أمنيين. وقال مسؤول أمني في المنطقة إن (طائرة أمريكية بدون طيار أطلقت صاروخا على مجمع تابع لقائد طالبان المحلي عرفان محسود مما أدى إلى مقتل خمسة مسلحين وإصابة ستة).

وأكد مسؤول إداري محلي وقوع الحادث وعدد القتلى. ووقعت الغارة في منطقة جنوب وزيرستان القبلية التي يغيب فيها القانون، وتقول واشنطن ان مسلحين إسلاميين يختبؤون فيها ويخططون لشن هجمات على القوات الغربية المنتشرة في أفغانستان المجاورة.

من جهته جدد وزير الداخلية الباكستاني رحمن ملك رفض حكومة بلاده وشعبها للهجمات التي تشنها طائرات التجسس الأمريكية بغير طيار على مناطق القبائل الباكستانية، موضحاً أن الشعب الباكستاني يعتبر الهجمات الأمريكية انتهاكاً لسيادة أراضيه.

وقال في مقابلة خاصة مع قناة تلفزيونية باكستانية إنه يجب على الولايات المتحدة أن تزود باكستان بطائرات التجسس التي تعمل بغير طيار لكي تتولى القوات الباكستانية بنفسها مهمة استهداف مواقع المسلحين في الحزام القبلي، وبالتالي يتم معالجة الاستياء العام في باكستان إزاء الهجمات الأمريكية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد