Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/09/2009 G Issue 13516
الاربعاء 11 شوال 1430   العدد  13516
توقعات بوصول قطاع الإنشاءات في المملكة إلى 87 مليار ريال خلال العام الجاري

 

الرياض - عبد الله الحصان :

توقع نائب الرئيس للمبيعات والتسويق في شركة معارض الرياض المحدودة أن يشهد السوق تزايداً في الطلب على مشاريع تطوير البنية التحتية في المملكة، بالإضافة إلى رغبةٍ قوية من قبل المطورين لتعزيز القيمة السوقية لمشاريعهم بغية ضمان استمراريتها على المدى الطويل.

وقال فادي قدورة في المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس تزامناً مع معرض البناء والحجر السعودي 2009 المتخصص في قطاع الإنشاءات وتقنيات معالجة الحجر على مستوى المنطقة، أن هناك تزايداً في الطلب على تكنولوجيا ومنتجات الحجر عالية الجودة، بالإضافة إلى الخدمات المرتبطة بقطاع البناء والعقار، مضيفاً أن هذا الأمر سيتيح العديد من الفرص التجارية الجديدة والهامة للمستثمرين المحليين والدوليين والمؤسسات التجارية لدعم مبادراتها الهادفة لتحقيق النمو.

من جانب آخر أوضحت شركة معارض الرياض في ورقة بيان صحفي، أن أحد عوامل الجذب الرئيسية لقطاع البناء في المملكة هو أداؤه الإيجابي خلال النصف الثاني من العام الجاري، حيث يتوقع أن يحقق نسبة نمو قدرها 0.05% بالقيمة الحقيقية لتصل القيمة الاسمية لهذا القطاع إلى 78.23 مليار ريال سعودي، وذلك بناءً على تقرير البنية التحتية في المملكة الخاص بالربع الثالث من العام الجاري.

هذا ويشهد قطاع البنية التحتية في المملكة العربية السعودية يشهد طلباً متنامياَ في ظل ارتفاع عدد السكان واستقرار القطاع المصرفي الذي ساعد على تحفيز أنشطة التنمية المستدامة بقطاع الإنشاءات في المملكة. وقد كشفت البنوك السعودية المحلية، أن إجمالي صافي أرباحها، باستثناء إحداها، قد ارتفع بنسبة 2.91% ليصل إلى 6.472 مليار ريال سعودي خلال النصف الأول من العام الجاري، الأمر الذي يظهر استمرار النمو الاقتصادي وتوفر السيولة المطلوبة للمضي بتنفيذ المشاريع الإنشائية في مختلف أنحاء المملكة.

الجدير بالذكر أن المعرض سيضم كلاً من (معرض الحجر السعودي 2009)، المعرض الدولي الثاني عشر للحجر والرخام وتقنيات معالجة الحجر، و(معرض البناء السعودي 2009)، المعرض الدولي الحادي والعشرون لتقنيات ومواد ومعدات البناء وحماية البيئة.

وسيقام هذان المعرضان المتزامنان خلال الفترة من 15 ولغاية 18 شوال 1430 هجري الموافق 4 إلى 7 أكتوبر - تشرين أول المقبل وذلك في مركز معارض الرياض الدولي الذي يعتبر أحد أحدث مرافق العرض المتخصصة على مستوى المنطقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد