Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/09/2009 G Issue 13516
الاربعاء 11 شوال 1430   العدد  13516
مستعجل
نجاحات الأمانة في العيد
عبد الرحمن بن سعد السماري

 

استطاعت أمانة منطقة الرياض وكعادتها في كل عام.. أن تحول عيد الرياض إلى أفراح وابتسامة وسعادة وتملأ أوقات أكثر من خمسة ملايين شخص بكل ما يحتاجونه في مناسبة كالعيد.

* أمانة منطقة الرياض.. ليس من مسؤولياتها نظاماً.. أن تنظم احتفالات أو تقيم مهرجانات عيد.. أو تضع برامج للعيد والأعياد.. ومع ذلك ففي سياق نجاحاتها وتفوقها سارت في هذا الاتجاه بكل مسؤولية وحشدت كل إمكاناتها وعملت وبذلت وأعطت وقدمت برامج متنوعة للعيد استعدت لها قبل أشهر واستقطبت الناس وتفاعل معها الجميع.. وشعروا بأن أمانة منطقة الرياض ليست مجرد جهة فنية ولا مجرد جهة رقابية ومسؤولة عن العمران والتخطيط وهموم المدينة العمرانية بل هي أيضاً.. قريبة من الناس تشاركهم أفراحهم وتسهم في صنع الابتسامة وتقدم لهم كل ما في وسعها من أجل سعادتهم وراحتهم.. ومن أجل أن يسعد أبناؤهم ويذوقوا طعم العيد وفرحته وبهجته.. فالعيد فرحة وبهجة وسعادة.

* ولازلنا نتذكر قبل سنوات كيف كان عيد الرياض وكيف كان الناس يتحدثون عن غياب أي مظهر للبهجة والسعادة والسرور في أيام العيد في الرياض وكيف كان الناس يلازمون المنزل أو يبحثون عن رحلة برية (كشته) وكيف كان السأم والملل هو الملازم لأيام العيد في الرياض حتى وُفقت الأمانة إلى هذا الاتجاه السنوي الرائع المشرف.. الذي تتبناه كل عام وتحاول تطويره وتسعى جاهدة لإدخال البهجة والسعادة للناس من خلال دور إنساني ليس مطلوبا منها وليس من صميم رسالتها ولكنه اجتهاد وتفضل منها ومع ذلك لم تسلم الأمانة من النقد الجارح ومن الهجوم المستمر ومن محاولة الإساءة لها والفت في عضدها.

* ولا أدري ماذا يريد أولئك الذين هاجموا الأمانة في برامجها في العيد؟

* هل يريدون إجبار الناس على السفر خلال العيد والبحث عن احتفالات في الخارج.. لا تخلو من المشاكل والتجاوزات والأخطار من كل اتجاه؟

* إن البديل اليوم عن غياب احتفالات العيد هو بحث الأسر عن مظاهر احتفالية ومظاهر فرح في بلدان أخرى قريبة أو بعيدة وهذا فوق أن فيه ضرر على الأسر ففيه أيضا هدر مالي وفيه أيضا حرمان للمستثمرين المحليين من دخول مستحقة تصرف في الخارج.

* أمانة منطقة الرياض اجتهدت ووفقت لتقديم برامج في العيد نالت إعجاب الجميع صفق لها الجميع ولم يتحفظ عليها إلا القلة الذين تعودوا دوماً على المعارضة والتحفظ والرفض بمناسبة وبدون مناسبة.

* قد نختلف أو نتفق على بعض البرامج أو بعض الفقرات ولكن لنناقشها ونتشاور ونتحاور حولها دون أن نغبط حق الأمانة ودون أن نقلل من دورها.

* نعم من حقنا أن نوجه نقدا لبعض البرامج أو الفقرات ولكن يجب أن نقول شكراً لأمانة منطقة الرياض على هذه الجهود الكبيرة في مهرجانات العيد.

* ماذا لو أن أمانة منطقة الرياض قالت سأوقف احتفالات العيد وسأترك هذه الاحتفالية السنوية.. فهي ليست من صميم عملي ولا تندرج تحت مسؤولياتي؟ ومن حقها أن تقول ذلك؟

* إننا يجب أن نناقش مساوئ الفراغ وعقباته.. ومساوئ وعقبات وتبعات السفر خارج المملكة وبالذات للأسر ونستعرض فوائد وجود برامج محلية تشغل أوقات الناس وتملأ هذه الفراغات وتحد دون سفر تلك الأرتال البشرية للخارج.

* نحن نشكر أمانة منطقة الرياض على جهودها.. وعلى دورها وعلى منجزاتها ونجاحاتها المتلاحقة في كل ميدان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد