Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/09/2009 G Issue 13516
الاربعاء 11 شوال 1430   العدد  13516
فيما تم التشديد على أهمية الالتزام بالعادات الصحية والتواصل مع الأسرة ومجالس الآباء
تدشين انطلاقة البرنامج التدريبي لمعلمي الرياض للتعامل مع إنفلونزا الخنازير

 

الجزيرة - حاتم الزهراني:

دشن المدير العام للتربية والتعليم بنين بمنطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز الدبيان أمس الثلاثاء انطلاق فعاليات أكبر وأسرع حملة تدريبية في المملكة لتدريب 30 ألف معلم ومعلمة في منطقة الرياض التعليمية للتوعية بأنفلونزا الخنازير(H1N1) حيث تم تخصيص 18 مركزا تدريبيا موزعة بجميع مكاتب التربية والتعليم بالرياض.

وحضر حفل الافتتاح بثانوية اليمامة مدير الصحة المدرسية الدكتور وحيد الخميس وعدد من المسؤولين التربويين. وشدد د.الدبيان في كلمته الافتتاحية على أهمية توعية الطلاب بأهمية النظافة والالتزام بالعادات الصحية دائماً من أجل حمايتهم من أي أخطار صحية مؤكداً على ضرورة ترسيخ قواعد التواصل مع الأسرة وعقد مجالس للآباء لتوعيتهم بخطر المرض مشيراً إلى أن اليوم الأربعاء سيتم تدريب كافة معلمي الرياض من خلالكم لتقوموا بتدريب باقي زملائكم المعلمين في المدارس.

من جهته أكد مدير الصحة المدرسية د. وحيد الخميس بأن إدارته أنهت كافة الاستعدادات لإقامة دوراتها التدريبية وتم ترشيح اثنين من كل مدرسة، مدير المدرسة أو وكيله لأهمية أن تكون الإدارة على اطلاع كاف بالجائحة والثاني معلم مادة العلوم الأحياء أو المربي الصحي إن وجد أو محضر مختبر حيث يتم تزويد المعلمين الذين وقع عليهم الاختيار بالمعلومات المهمة عن الأنفلونزا المستجدة وإكسابهم المهارة اللازمة للتعامل مع المشتبه بإصابته في المدرسة وتم تجهيز فرق طبية تم إعدادها لهذا الغرض مشيرا إلى أن اختيار أساتذة العلوم نظرا لقربهم من المجال الطبي وكذلك حاجة المدرسة للمربي الصحي ليقوم بتوعية الطلاب صحيا مشددا على ضرورة تعاون المدرسة والمنزل والمجتمع من أجل توفير الوقاية اللازمة للطلاب والطالبات.

وفي تصريح خاص لـ(الجزيرة) قال مدير تعليم البنين بالرياض الدكتور عبدالعزيز الدبيان أن جرعة لقاح أنفلونزا الخنازير اختيارية وغير إجبارية مشيرا إلى اكتمال استعدادات إدارة التعليم لانطلاقة العام الدراسي الجديد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد