Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/09/2009 G Issue 13516
الاربعاء 11 شوال 1430   العدد  13516
تنظمه مؤسسة الفكر العربي في بيروت
الأمير خالد الفيصل يفتتح مؤتمر حركة التأليف والنشر في الوطن العربي

 

بيروت - واس:

وصل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس مؤسسة الفكر العربي والوفد المرافق له إلى بيروت أمس لافتتاح مؤتمر (حركة التأليف والنشر في الوطن العربي) الذي تنظمه مؤسسة الفكر العربي تحت عنوان: كتاب يصدر.. أمة تتقدم.

وكان في استقبال سموه في مطار بيروت الدولي معالي وزير الثقافة اللبناني تمام سلام وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان علي بن سعيد عواض عسيري والملحق العسكري بسفارة خادم الحرمين الشريفين في لبنان اللواء محمد بن إبراهيم حجاج والملحق الثقافي بالسفارة الدكتور أيمن مغربي والأمين العام لمؤسسة الفكر العربي الدكتور سليمان عبد المنعم وأعضاء السفارة.

وأعرب صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل عن سعادته بزيارة لبنان الشقيق، وقال: عندما يأتي الإنسان إلى بيروت وإلى لبنان يشعر دائما أنه يأتي إلى بلاده فنحن نعتبر أن لبنان البلد الثاني لنا كسعوديين، ونعتبر الشعب اللبناني هو امتداد للشعب السعودي. فتحية من الأعماق إلى لبنان وأهل لبنان هذا البلد الكبير بأهله وبأعماله وبطموحاته.

كما أعرب سموه عن سعادته بالمشاركة في الاحتفاء باختيار بيروت عاصمة للكتاب هذا العام وتلبية دعوة معالي وزير الثقافة في لبنان مؤسسة الفكر العربي للمشاركة في هذه المناسبة الثقافية الكبيرة مع وزارة الثقافة اللبنانية بإقامة مؤتمر للكتاب والنشر بهذه المناسبة.

وأضاف سموه: (كما تعلمون أن لبنان احتضن مؤسسة الفكر العربي منذ بدايتها ونحن نعتز دائما بالرعاية الكريمة من لبنان رئيسا وحكومة وشعبا لهذه المؤسسة ونفخر دائما بأن أعمالنا انطلقت من هنا فتحية كبيرة من جميع منسوبي مؤسسة الفكر العربي).

وأشار سموه إلى أن الشعب اللبناني بما يتصف به من كفاءة يستطيع أن يتخطى كل الصعاب التي تعترض مسيرته نحو التقدم. وقال: (رسالة خادم الحرمين الشريفين ورسالة الحكومة والشعب السعودي دائما للبنان هي رسالة الأخ لأخيه وتمنياتنا دائما لهذا الشعب الكريم وهذه البلاد الكريمة أن تكون دائما في مقدمة الدول المنطلقة نحو الحضارة العالمية ونحو الأهداف المرجوة لكل عربي في هذا الوطن العربي الكبير).

من جانبه نوه معالي وزير الثقافة اللبناني تمام سلام بعمق العلاقات الأخوية التي تربط المملكة العربية السعودية ولبنان في شتى المجالات وخاصة في المجال الثقافي.

ونوه في تصريح مماثل بما تبذله المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود للبنان من دعم ومساندة.

ورحب بصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، وأعرب عن شكره لسموه على ما يبذله من جهد لدعم الثقافة والمثقفين.. وأكد أهمية الدور الذي تقوم به مؤسسة الفكر العربي برئاسة صاحب السمو الملك الأمير خالد الفيصل لدعم الثقافة والارتقاء بها على مستوى الوطن العربي متمنيا للمؤسسة المزيد من النجاح لتحقيق أهدافها النبيلة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد