Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/09/2009 G Issue 13516
الاربعاء 11 شوال 1430   العدد  13516
الأمير فيصل أكد أنها تحمل رسالة حوار مع الإنسانية
الكشافة تختتم فعاليات اليوم الوطني بمشاركة أكثر من 1500 كشاف وجوال

 

«الجزيرة» - عبدالرحمن اليوسف:

اختتمت جمعية الكشافة العربية السعودية احتفالاتها باليوم الوطني الـ79 للمملكة العربية السعودية في محافظة الدرعية يوم أمس الأول تحت شعار (أنا الوطن) بمشاركة أكثر من (1500) كشاف وجوال يمثلون القطاعات الكشفية في المناطق والمحافظات.

وتبلورت أهداف المشروع المتمثلة في تعزيز الانتماء الوطني في نفوس الكشافة والمجتمع وأن تكون المواطنة منطلقاً لممارسة الفردية والاجتماعية في مختلف نواحي الحياة، وذلك من خلال رسالة المشروع التي تتمثل بترجمة مشاعر حب الوطن إلى ممارسات إيجابية في جميع مجالات الحياة على مستوى الفرد والمجتمع، إلى ممارسات عملية وتطبيقات على أرض الواقع.

حيث قام (400) كشاف بصيانة (62) منزلاً من الأسر المحتاجة في محافظة الدرعية، بالإضافة إلى تقديم برنامج الخدمة العامة، وبرنامج خدمة البيئة. كما تنافس الكشافة في المسابقات الكشفية في مجال التربية الوطنية أحد المجالات السبع المعتمدة في المنهج الكشفي لجميع فئات المراحل الكشفية بالمملكة حيث سلمت الجوائز للكشافة الحاصلين على المراكز المتقدمة، وتخلل المخيم زيارة الجهات الحكومية والمعالم الحضارية في المحافظة. بالإضافة إلى تقديم أوبريت إنشادي كشفي يحكي حب الوطن.

من جهة أخرى أكد صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية أن الرسالة التي تحملها الكشافة هي رسالة سلام وتواصل وحوار مع الإنسانية، وهي ذات الرسالة التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين عندما التقى أبناءه الكشافين لافتا إلى أهمية دور الحركة الكشفية في العمل التطوعي ودعم الوزارة لبرامجها ومناشطها، وتمنى سموه استمرار إقامة الاحتفال في كل عام مشيرا إلى أن الاحتفال المقبل سيقام في محافظة نجران. جاء ذلك عقب رعاية سموه لاحتفال جمعية الكشافة باليوم الوطني مساء أمس في محافظة الدرعية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد