Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/09/2009 G Issue 13516
الاربعاء 11 شوال 1430   العدد  13516
هيئة تطوير الرياض تضع خطة لتوفير الخدمات العامة

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

تقوم الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض حالياً بإعداد خطة تنسيقية لتوفير الخدمات العامة على مستوى مدينة الرياض، تهدف إلى وضع معايير تخطيطية للخدمات العامة وتحديد الاحتياجات المستقبلية منها في مدينة الرياض، الأمر الذي من شأنه المساهمة بمشيئة الله، في رفع كفاءة ومستوى الخدمات المقدمة لسكان المدينة.

تهدف الخطة التنسيقية لتوفير الخدمات العامة في مدينة الرياض، إلى تحديد مستوى الخدمات العامة في المدينة، كالمساجد والخدمات التعليمية والصحية والأمنية والترفيهية والثقافية، إضافة إلى وضع معايير تخطيطية معتمدة لهذه الخدمات تسهم في تقييم مستوياتها وتحديد الاحتياجات المستقبلية منها في ضوء التوقعات السكانية للمدينة.

وتشتمل على بناء قاعدة معلومات جغرافية وإحصائية لتلك الخدمات تكون في متناول كافة الجهات المعنية بتوفير الخدمات العامة في المدينة، وهو ما يساعد هذه الجهات في اتخاذ القرارات المناسبة.

وقد جرى عقد ثلاثة اجتماعات للجنة الفنية المشكلة من الجهات الخدمية ذات العلاقة، استعرض خلال الاجتماع الاول نتائج المرحلة التحضيرية، ونتائج المرحلة الأولى في الاجتماع الثاني، فيما استعرضت نتائج المرحلة الثانية في الاجتماع الثالث.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد