Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/09/2009 G Issue 13516
الاربعاء 11 شوال 1430   العدد  13516
بناءً على متوسط أداء طلابها في اختبار القدرات
قياس يعلن ترتيب المدارس الجديدة على مستوى المملكة

 

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي ترتيب المدارس الثانوية (بنين) الجديد والذي يعتمد على ترتيب المدارس الثانوية بناءً على متوسط أداء طلابها في اختبار القدرات للأعوام الثلاثة (1428و1429و1430هـ)، وذلك على موقع المركز على الانترنت (qiyas.org). ويأتي هذا الإعلان للمرة الثانية حيث سبق أن أعلن المركز هذا الترتيب للأعوام الثلاثة السابقة.

صرح بذلك سمو مدير المركز الوطني للقياس والتقويم الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود، وقال: إن هذا الإعلان يهدف إلى شحذ همم المدارس إلى التنافس في تأهيل طلابها والرفع من مستواهم في مجال التعليم عموماً وفي مجال الأبعاد التي تركز عليها اختبارات المركز خصوصاً ليحظى طلابها بفرص أكبر في النجاح في التعليم الجامعي. وأضاف أنه يتوقع أن يشمل الترتيب، مدارس البنات للعام القادم حيث سيكون العام القادم هو العام الثالث لتطبيق اختبارات المركز على الطالبات بشكل موسع.

وتشمل القوائم المدارس العشر الأوائل في التخصصات العلمية وكذلك المدارس العشر الأوائل في التخصصات النظرية.

وقد اشتملت قائمة العشر الأوائل للتخصص العلمي أربع مدارس حكومية وست مدارس أهلية تصدرتها مدارس الجامعة الأهلية بالظهران، أما قائمة التخصصات النظرية فكانت ثمان منها من مدارس تحفيظ القرآن الكريم والمعهد العلمي بالدرعية ودار الحديث بالجامعة الإسلامية وتصدرت القائمة مدرسة أبي عمر البصري لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض. ويمكن للمتصفح الحصول على موقع أي مدرسة في القائمة وكذلك ترتيب المدارس في أي منطقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد