Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/09/2009 G Issue 13516
الاربعاء 11 شوال 1430   العدد  13516
تعليم مكة يؤهل 1100 معلم للتعامل مع الانفلونزا

 

مكة المكرمة - فهد العويضي

بدأت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة أمس الثلاثاء تدريب 1100معلم من ممثلي المدارس على مواجهة مخاطر وباء مرض (A - H1N1) في 23 مركز تدريبي وزعت على مكاتب التربية والتعليم التابعة للإدارة.

وبين المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة بكر بن إبراهيم بصفر رئيس الجنة التنفيذية للتوعية بالمرض خلال تفقده ميدانياً مقرات التدريب أنه تم خلال الدورات تزويد ممثلي المدارس بالمعلومات عن كيفية مواجهة مخاطر المرض وسبل الوقاية والحماية للقيام بتدريب بقية المعلمين في جميع مدارس منطقة مكة.

وأضاف أنه تم إجراء استبيان لكل ممثل قبل بدء الدورة التدريبية وبعدها لتقييم مضمون البرنامج التدريبي، إضافة إلى إلزام جميع مراكز التدريب بإعداد تقرير متكامل عن دوره تدريبيه منفذه تتضمن العدد الفعلي لممثلي المدارس والمعلومات الخاصة بالتنظيم العام للدورة والوسائل المستخدمة في التدريب والحقائب التدريبية.

وبين أن الدورات ركزت على أهمية وسائل التوعية بهذا الوباء والاكتشاف المبكر له وكيفية الوقاية منه وفق أسس علمية مستقاة من جهات علمية متخصصة في مجال الأوبئة والأمراض المعدية ومتوافقة مع توصيات منظمة الصحة العالمية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد