Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/09/2009 G Issue 13516
الاربعاء 11 شوال 1430   العدد  13516
دوري الأولى يعود اليوم الأربعاء بسبعة لقاءات في جولته الثالثة
التعاون وجهاً لوجه مع الطائي.. والفيصلي يختبر صدارته أمام أحد.. وهجر يلتقي الخليج من أجل التعويض

 

كتب-عمار العمار :

بعد فترة توقف طويلة يعاود دوري الدرجة الأولي مسيرته هذا اليوم الأربعاء بإقامة سبع مباريات ضمن الجولة الثالثة، وكان الفيصلي قد طار بصدارة الدوري قبل التوقف بفارق الأهداف بعد فوزه في لقاءين متتالين بمطاردة تعاونية أبهاوية خالصة، فيما كانت المؤخرة من نصيب فريق الخليج وهو الفريق الذي لم يحرز أي نقطة في الدوري إلى الآن.

وستكون المباريات على النحو التالي:

الفيصلي Xأحد

يتطلع الفريق الفيصلاوي عصر اليوم إلى مواصلة صدارته للدوري حين يلاقي فريق أحد على أرض ملعب مدينة الأمير سلمان الرياضية بالمجمعة، وتصب الترشيحات لفريق الفيصلي عطفاً على ما قدمه في الجولتين الماضيتين والثبات الكبير في المستوى وهو أحد المرشحين للصعود هذا العام وبقوة، ويمتلك الفيصلي 6 نقاط ولم تهتز شباكه حتى الآن أسوة بالتعاون كما يمتلك أقوى خط هجوم مناصفة مع أبها، وحقق فوزه الثاني على حساب الرياض بهدفين للاشيء، في المقابل يدخل أحد برصيد نقطة واحدة من تعادله مع هجر في الجولة الماضية التي سبقت التوقف وسيجد صعوبة في لقاء اليوم وربما بحث عن التعادل على أقل تقدير.

التعاون X الطائي

أقوى لقاءات الجولة وأشرسها وتدور رحى المقابلة على ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز ببريدة ومعها ستكون الإثارة حاضرة كعادة مباريات الفريقين، وستشكل النقاط الثلاث مطمعاً لكلاهما..

يدخل التعاون بوضعية أكثر من رائعة أسهمت في تقدمه في سلم الترتيب واحتلاله للمركز الثالث بفارق الأهداف عن الفيصلي وأبها حيث يمتلك 6 نقاط من فوزين على أحد والخليج، واتضحت النوايا التعاونية هذا العام بمغادرة الأولى للأضواء وسيكون المرشح الأكبر لذلك إذا ما استمر على تقديم نفس المستويات، أما الطائي فعوض البداية المتعثرة أمام الأنصار بفوز مهم على ضمك جلبت له أول ثلاث نقاط في الدوري وتقدم للمركز السابع ويسعى للدخول في المنافسة بقوة من خلال خطف النقاط الثلاث.

الرياض X العدالة

وعلى استاد الأمير تركي بن عبد العزيز بنادي الرياض يستضيف فريق الرياض نظيره العدالة في مهمة البحث عن الذات خصوصاً من فريق الرياض الذي خسر نتيجة ومستوى في الجولة الماضية أمام الفيصلي بهدفين للاشيء بعد فوزه في الجولة الافتتاحية أمام هجر بثلاثة أهداف لهدف، وسيحاول فريق الرياض تحقيق الفوز والتقدم للمنافسة من أجل العودة لمكانة الطبيعي في دوري الأضواء، في حين يدخل فريق العدالة وسط ظروف صعبة بعض الشيء كونه وافداً جديداً على الدوري وإمكاناته لا تساعده على الظهور بشكل جيد، فخسر في اللقاء الأول أمام أبها وتعادل على أرضه أمام حطين في اللقاء الثاني، وربما يسعى للخروج بنقطة من لقاء اليوم.

هجر X الخليج

في الأحساء وعلى ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي يدخل فريقا هجر والخليج لمحاولة تدارك البداية المتعثرة في الدوري والنهوض على أكتاف الآخر.. هجر المستضيف يدخل المباراة برصيد نقطة إثر تعادله مع أحد في الجولة الأولى وكان قد خسر من الرياض في الجولة الأولى 1 - 3، ويبدو أن الفريق الهجراوي قد لملم أوراقه بشكل جيد ليعيد البسمة لجماهيره. وعلى الطرف الآخر يدخل الخليج بعد تلقيه ضربتين ترنح على اثرهما في مؤخرة الترتيب بلا نقاط فخسر من ضمك والتعاون على أرضه وبين جماهيره، ويسعى لتصحيح أوضاعه وتعويض ما فاته بتحقيق الفوز ولا شيء غيره.

الأنصار X الشعلة

في المدينة المنورة وعلى ملعب مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز يدخل فريق الأنصار برغبة قوية في تحقيق الفوز والدخول في ساحة المنافسة وتعويض تفريطه في فوز كان في متناول يده في المباراة الماضية، بعد تقدمه بأربعة أهداف على الوطني قبل أن يتعادل بمثلها، ويمتلك الفريق الأنصاري 4 نقاط، أما الشعلة فكانت بدايته شبه مقبولة فتعادل مع الوطني ثم خسر بصعوبة أمام أبها، وفي رصيده نقطة واحدة ويرغب في الخروج بنقطة أخرى تمنح الفريق الأمان في المباريات المقبلة خصوصاً أنه سيلعب اليوم خارج ملعبه.

أبها X حطين

على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز بالمحالة يبحث فريق أبها عن نقاط ثلاث تبقيه في مقدمة الترتيب وربما انتزاع الصدارة في حال خدمته النتائج، ويمتلك أبها 6 نقاط من فوزين متتاليين على العدالة والشعلة ويحتل المركز الثاني بفارق الأهداف أما حطين فيدخل المباراة وفي رصيده نقطة واحدة من تعادله مع العدالة في الجولة الماضية بهدف لمثله

الوطني X ضمك

في تبوك وعلى ملعب مدينة الملك خالد يلتقي فريقا الوطني وضمك في مواجهة قوية برغبة جامحة في الخروج بنقاط المباراة واللحاق بركب المقدمة قبل فوات الأوان.

يدخل الوطني وفي رصيده نقطتان من تعادلين آخرهما مثير أمام الأنصار بأربعة أهداف لأربعة واستعاد الفريق في تلك المباراة شيئاً من هيبته وكاد أن يحول خسارته إلى فوز وبالتأكيد سيحاول اليوم تحقيق الفوز، أما ضمك فيدخل المباراة ورصيده 3 نقاط وخسر في الجولة الماضية من الطائي ويرغب في تعويضها اليوم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد