Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/09/2009 G Issue 13516
الاربعاء 11 شوال 1430   العدد  13516
سدوس يستضيف نجد.. والنهضة يقابل الجيل
دوري الثانية ينطلق اليوم بمواجهتين

 

المجمعة - فهد الفهد :

تنطلق عصر اليوم الأربعاء الحادي عشر من شهر شوال الجاري مباريات دوري أندية الدرجة الثانية في نسخته الرابعة عشرة... ومن المتوقع أن تشهد مبارياته في هذا الموسم تنافساً قوياً سواء من حيث البحث عن الصعود وهو الهدف الرئيسي لجميع الفرق أو من حيث الهروب عن الهبوط. وكان الدوري قد انطلق كمسابقة رسمية عام 1417هـ بمشاركة ثمانية فرق تمثل الفرق التي تأهلت لدورة الصعود من الموسم الرياضي 1416هـ، واستمر يقام بهذا العدد من الفرق حتى الموسم الرياضي 1423هـ حيث فتحت زيادة الفرق إلى عشرة وذلك بعد زيادة فرق دوري الدرجة الأولى إلى أثني عشر فريقاً.. وفي الموسم الرياضي 1427- 1428هـ تمت زيادة الفرق مرة ثانية إلى اثني عشر فريقاً، وفي الموسم الماضي 1429-1430هـ تمت زيادتها مرة ثالثة إلى أربعة عشر فريقاً.. وهذا هو الموسم الثاني الذي يقام فيه الدوري بهذا العدد من الفرق.. وسيشارك هذا العام في الدوري فرق سدوس، العروبة، الحمادة، النهضة، النجمة، الفيحاء، الجبلين، الربيع، الجبيل، الدرعية، الباطن، الأخدود، نجد، العربي.

الفتح أول بطل للدوري

حقق فريق الفتح من محافظة الأحساء بطولة أول دوري للدرجة الثانية وذلك بعد اعتماد إقامته بنظام الدوري من دورين وتطبيق الصعود والهبوط فيه.. حيث كان الدوري قبل ذلك وبالتحديد عام 1397هـ يقام بنظام التجمع في إحدى المدن واستمر على ذلك حتى عام 1416هـ.. وذلك بعد أن استحدثت مسابقة الدوري بشكل رسمي.. كما أسلفت عام 1417هـ بنظام الدوري من دورين.

استعدادات الفرق للدوري:

استعدت أغلب الفرق ومنذ وقت مبكر استعداداً جيداً لخوض غمار الدوري، حيث دعمت صفوف فرقها باللاعبين وتعاقدت مع أجهزة فنية جيدة وإقامة المعسكرات الإعدادية ولعبت عدد من المباريات التجريبية.. مما يعطي مؤشراً قوياً أن الدوري سيشهد تنافساً قوياً ومثيراً خصوصاً على بطاقتي الصعود للدرجة الأولى.

مباريات اليوم

تقام عصر اليوم الأربعاء مبارتان الأولى في الرياض تجمع سدوس بنجد والثانية في الدمام تجمع النهضة بالجيل.

سدوس X نجد

تقام المباراة على ملعب الصايغ بالرياض.. وتجمع الهابط في الموسم الماضي من الدرجة الأولى فريق سدوس بضيفه الصاعد في الموسم الماضي بطل دورة الصعود فريق نجد، وقد استعد الفريقان للدوري استعداداً جيداً حيث أسندت إدارة النادي عملية الإشراف الفني على الفريق إلى المدرب الوطني علي كميخ صاحب الخبرة الجيدة في دوري الدرجة الثانية والعارف بشؤون فريق سدوس. في حين أن فريق نجد الضيف الجديد على الدوري والذي يصعد لأول مرة استعد جيداً حيث أبقى على مدربه (المصري) جمال مبروك وأقام معسكراً إعدادياً في الرياض لعب خلاله بعض المباريات التجريبية ويضم الفريق عدداً من العناصر الجيدة التي يملك أغلبها الخبرة الطويلة أمثال عبدالله العمران ووليد الصدعان وعبدالعزيز الكلثم وبندر الماس يتوقع أن تظهر المباراة قوية ومثيرة.

النهضة X الجيل

وعلى ملعبه في الدمام يستضيف فريق النهضة نظيره فريق الجيل في أول خطوة نحو المنافسة على الصعود والعودة بالفريق إلى مكانه الطبيعي في الدرجة الأولى.. خصوصاً أن النهضة استعدت هذا الموسم استعداداً طيباً، حيث أقام الفريق معسكراً داخلياً في النادي ولعب عدة مباريات تجريبية أبرزها مع القادسية وهجر.. وضم الفريق بعض العناصر الجيدة إلى صفوفه أمثال لاعب الخبرة صالح القنبر وعبدالله مسرحي علاوة على مشاركة بعض الوجوه الشابة والصاعدة من درجة الشباب.. أما ضيفه الجيل فهو الآخر استعد للدوري جيداً حيث تعاقد مع المدرب التونسي (مرسي قطاطة) وأقام معسكراً في الأحساء تخلله بعض المباريات التجريبية.. كما دعم صفوفه بعدد من اللاعبين خصوصاً من منسقي هجر والفتح والمباراة لن تخلو من القوة والإثارة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد