Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/09/2009 G Issue 13516
الاربعاء 11 شوال 1430   العدد  13516
اليوم الأربعاء في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا
العميد على موعد لإسعاد الجماهير السعودية بتجاوز بختاكور الأوزبكي والتأهل لنصف النهائي

 

كتب - عمار العمار :

على أرضه وبين جمهوره وفي معقل انتصاراته، يواصل الفريق الاتحادي مساء اليوم مهمته نحو الفوز بلقب الدوري الأكبر على مستوى آسيا للأندية، حين يلاقي فريق بختاكور الأوزبكي في إياب ربع النهائي للمسابقة التي تدخل عامها السابع، ويدخل الفريق الاتحادي محملاً بدعوات كافة العرب لتحقيق النتيجة المطلوبة والانتقال إلى الدور نصف النهائي لمواجهة أحد الفرق اليابانية إما ناجويا أو كوساكي..

الفريق الاتحادي قطع نصف المشوار بعودته من طشقند الأوزبكية بتعادل ثمين كان أقل ما يمكن أن يعود به لولا سوء الطالع الذي لازم لاعبيه، وإلاّ لدخل هذه المباراة بوضع أفضل، ولكنه وبفضل الفوارق الفنية قادر على تجاوز خشونة الفريق الأوزبكي الذي يعتمد على الضرب قبل اللعب..

بهدف صالح الصقري الذي حقق التعادل في مباراة الذهاب، انتهت تلك المباراة وسيدخل الفريق الاتحادي بحسابات أخرى، حيث يضمن له الفوز بأي نتيجة التأهل إلى دور الأربعة فيما كذلك التعادل السلبي بلا أهداف، أما التعادل بأكثر من هدف فسيجد نفسه خارج الحسابات الآسيوية وهذا ما لا نتمناه كسعوديين وعرب، بل نأمل في تحقيق اللقب القاري الثالث على مستوى هذه البطولة..

بالطبع الظروف الاتحادية ستتغير عن لقاء الذهاب بعودة عدد من لاعبيه الموقوفين والمصابين، مما يعزز الصفوف ويقوي الحظوظ ويقرب التأهل للفريق الأصفر الذي سيحاول الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور للضغط على المنافس الأوزبكي، إلا أنه ربما يفتقد ظهيره الأيمن راشد الرهيب بسبب الإصابة..

السيد كالديرون أعدّ العدة لمواجهة بختاكور بمحاولة مباغتة الفريق الأوزبكي في بداية المباراة بهجوم ضارب لتسجيل هدف مبكر يربك صفوفه، وسيعتمد على طريقة 4 - 4 - 2 التي تخلّى عنها في الذهاب، حيث سيحضر مبروك زايد في حراسة المرمى وأمامه عبيد الشمراني وحمد المنتشري وأسامة المولد (رضا تكر) وصالح الصقري، وفي الوسط يعود أحمد حديد بجانب سعود كريري ومحمد نور ولوسيانو في حال جاهزيته التامة أو يشترك مناف أبو شقير بدلاً عنه، ليبقى في المقدمة هشام بوشروان والشرميطي..

أما الفريق الأوزبكي فيدخل المباراة ويعلم بأنّ الفوز سيكون صعباً عليه، ولذا سيحاول مدربه إغلاق منافذه بأكبر عدد ممكن مع الاعتماد على الهجوم المرتد والسريع على أمل خطف هدف يخطف به نتيجة المباراة، ويعتمد الفريق الأوزبكي على عدد من اللاعبين الدوليين ولكن يعاب عليهم اللعب باستخدام القوة التي تصل إلى حد الخشونة، وهذا الأمر الذي حذّرنا منه نجوم الاتحاد في لقاء الذهاب وكاد أن يذهب ضحيته أكثر من لاعب، ويبرز في الفريق الأوزبكي مهاجمه الخطير والمزعج الكسندر غرنيخ ومن خلفه قائد الفريق أحمدوف وسولييف وطاجييف، بينما يبرز في الدفاع أسماعيلوف وتادجييف ويعاب على دفاعه البطء في التحرك والتغطية.

الموعد سيكون مع الممثل السعودي الوحيد في دوري أبطال آسيا، والأمل بالله في تجاوز الفريق الأوزبكي ليصل إلى نصف النهائي...

مباريات الدور ربع النهائي في دوري أبطال آسيا:

سيؤول الكوري - أم صلال القطري

يلتقيان في تمام الساعة الثانية والنصف ظهراً على ملعب سيول الدولي بالعاصمة الكورية الجنوبية، وانتهى لقاء الذهاب بفوز أم صلال بثلاثة أهداف لهدفين، كل الأمنيات بفوز الفريق القطري والانتقال لدور الأربعة.

بوهانغ الكوري - بونيوديكور الأوزبكي

تقام المباراة عند الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً وتصب الترشيحات لصالح الفريق الأوزبكي بعد فوزه في الذهاب بنتيجة 3 - 1 .

ناجويا غرامبوس الياباني - كواساكي الياباني

أقوى لقاءات دوري أبطال آسيا ويجمع فريقين من دولة واحدة ويقام اللقاء في تمام الساعة الواحدة ظهراً، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز كواساكي بهدفين لهدف.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد