Al Jazirah NewsPaper Friday  02/10/2009 G Issue 13518
الجمعة 13 شوال 1430   العدد  13518
فيما انطلقت سباقات موسم الرياض عصر أمس
(بدر الفروسية) يعايد مهور الوطن بنصف مليون ريال.. وولد درشان على خطى (وسيع البنايد)

 

كتب - عايض البقمي:

عاشت جماهير الخيل وسباقات السرعة عصر أمس الأول بميدان الملك عبد العزيز بالجنادرية الفصل الأخير من التصفيات النهائية لسباقات المنتجين السعوديين التي كانت قد انطلقت في سباقات المصيف الماضية من خلال تصفياتها المبدئية.

ستة أشواط أقيمت برعاية ودعم سخي لبدر الخيل والفروسية صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبد العزيز نائب رئيس الحرس الوطني ونائب رئيس نادي الفروسية الذي امتدت أياديه البيضاء ومكارمه لمهور الوطن من خلال دعم إضافي وصل إلى 300 ألف ريال إضافة إلى 200 ألف ريال سابقة وليتحول إلى كرنفال فروسي في جامعة بدر الفروسية لتخريج المتفوقين في المضامير السباقية وقد جاءت نتائج الأشواط ال6 كالتالي:

- على خطى وسيع البنايد نجح المدرب المتألق بدن السبيعي في تقديم مهره الواعد (مدباس الحرد) أفضل تقديم، وهو ينتزع جائزة شوط التصفيات النهائية الذي جمعه مع أبطال أشواط التصفيات المبدئية على جوائز الأمير بدر بن عبد العزيز والأمير سلطان بن محمد ، مسجلاً أفضل الأزمنة لمسافة 1200م وفي سباق شهد حضورا لافتا للمهر مترمي الذي احتل الوصافة. كما نجحت المهرة (مثاني) لأبناء فهد منير العضياني في كسب لقب موقعة المهرات الواعدات وجائزة الشوط البالغة 5 آلاف ريال.

وكانت أبرز سباقات كرنفال المنتجين السعوديين على هدايا بدر الفروسية مواصلة الفحل المنجب ولد درشان تقديم أبنائه الواعدة بعد أن فرض (باجد الخيل) لبدر العطاوي وفي أولى مشاركاته من تقديم نفسه في مصاف النخبة قياساً بطريقته وخطواته الواثقة وبلعبة الأطوال. وكانت الافتتاحية لكرنفال التشويق والإثارة قد بدأتها المهرة (وبل ديمه) لأبناء مدهش الصعبي وتحت تضمير الواعد سعد السهلي.. وفي موقعة الثلاث سنوات واصلت نخمة غانم لسالم السالم نجوميتها التي بدأتها من المصيف ولتسجل حضورها القوي بعد دخول مرسوم على حساب (عويضه). كما نجح (عز النصر) لعبد الله النويصر في تقديم نفسه بدرجة امتياز من جامعة بدر الفروسية في موقعة مهور الثلاث سنوات.

نشيد الأبيض فريد

انطلقت عصر امس الخميس بميدان الملك عبد العزيز بالجنادرية سباقات موسم الرياض في مرحلتها الأولى التي تستكمل عصر اليوم في حضرة أولى كؤوسها (كأس الرياض) الذي يشهد عودة الجواد خريمس وبقية نجوم سباقات المصيف بزعامة دكتور نعيمات وتل ووسط مشاركة شجاعة للأبيض عبر نجمه المحلي جايز، وفي سباق ينتظر منه تقديم أسماء جديدة في الساحة السباقية بميدان المؤسس.

وكانت سباقات عصر امس الخميس قد شهدت تقديم الإسطبل الأبيض الملكي لنجمه القادم (نشيد) في افتتاحية أولى الأشواط بعد عزف فريد وإنذار مبكر وجديد لسيد الساحة، وهو يجندل المهور المشاركة معه في الـ200م الأخيرة ومسجلاً أفضل الأزمنة منه لمسافة الـ1200م حتى ما قبل سباق اليوم.

كما نجح الأبيض في مواصلة تقديم ترسانته المرصعة بالنجوم وهو يسيطر على موقعة الشوط الثاني بتوقيع (أزداد) ووصافة (الباتله) على الرغم من تحرشات سامله لنجم الأزرق (مناجي) وهو الذي أنجز بمهره ذي الثلاث سنوات (شدو) رحلة الميل بلعبة الأطوال القياسية في الشوط الثالث ثم عاد الأبيض وألوانه الساطعة تسطع بأمر (غظنفرة) في الشوط الخامس ونقطة ذهبية لمتصدر دوري الإنتاج وبمدربه المتألق بدن السبيعي، وفي أول ظهور له بالموسم جاك ما تمنى يا ولد أقولك، وهو يمر مرور الكرام على شبراق المتصدر ومعه الفطين ولينتزع أولى مساهمات الرياض في شوط شهد تصاعد نجومية الخيال عبد العزيز الدويش تحت (جاك) ووفق تحرك مدروس وفي الوقت المناسب ومع مسك الختام. وفي شوط جياد الخبرة وعلى هدية النادي كان الجميع على موعد مع الرميات الأخيرة التي كانت العنوان الأبرز لتلك الموقعة التي شهدت تألق الخيال السعودي بندر حمدان مجدداً وهو يرمي برقاص لمتعب بن بدر الشريم في الرمق الأخير وعلى حساب فخر الزمان ومعه دحام ونهاية ولا أروع لموسمنا الفروسي الجديد وعبر سباقاته التصاعدية وبشكل مبكر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد