Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/10/2009 G Issue 13520
الأحد 15 شوال 1430   العدد  13520
تعزيزات محتملة لشمال وغرب أفغانستان مقتل جنديين أمريكيين في قندهار

 

كابول - أ . ف.ب:

أعلن حلف شمال الأطلسي أمس السبت مقتل جنديين أمريكيين في شرق أفغانستان لترتفع الحصيلة الإجمالية للعسكريين القتلى الجمعة إلى خمسة. وصرح ناطق باسم الجيش الأمريكي في بيان صدر عن القوات الدولية المساهمة في إرساء الأمن في أفغانستان (ايساف) أن (عنصرين من القوات الأمريكية توفيا متأثرين بجروح أصيبا بها في الهجوم العدائي شرق أفغانستان (الجمعة) الثاني من تشرين الأول-أكتوبر). وقتل الجمعة جنديان أمريكيان غرب مدينة قندهار عاصمة الولاية التي تحمل نفس الاسم وتعتبر من معاقل طالبان في جنوب البلاد. كذلك توفي عسكري أمريكي متأثراً بجروح أصيب بها في هجوم بالقنبلة اليدوية شرق البلاد. وقتل السنة الجارية 386 عسكريا أجنبيا بينهم 228 أمريكيا في أفغانستان حسب تعداد فرانس برس استنادا إلى موقع كاجواليتيز على الانترنت.

من جانب آخر أعلن مسؤول عسكري أمريكي أمس أن التعزيزات العسكرية المحتملة التي تطالب بها قيادة القوات الدولية في أفغانستان ستنشر بالخصوص في شمال وغرب البلاد. وأوضح المسؤول في قاعدة قندهار العسكرية جنوب البلاد طالبا عدم كشف هويته (لدينا هناك أقل عدد من القوات).

وفي تقرير رفعه مؤخرا قائد القوات الأمريكية والدولية في أفغانستان الجنرال ستانلي ماكريستال، أكد أن بدون إرسال تعزيزات خلال الاثنى عشر شهرا المقبلة قد تؤول المهمة الأفغانية إلى الفشل. ورجحت الصحافة الأمريكية انه قد يطلب حتى أربعين ألف رجل إضافي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد