Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/10/2009 G Issue 13520
الأحد 15 شوال 1430   العدد  13520
التجارة تقر تأسيس شركتين جديدتين برأسمال 205 ملايين ريال

 

الرياض - واس:

أصدر معالي وزير التجارة والصناعة عبد الله بن أحمد زينل علي رضا مؤخراً، قراراً يقضي بالموافقة على الترخيص بتأسيس الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية للأوراق المالية (شركة مساهمة مقفلة).

وأوضح وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة الداخلية حسان بن فضل عقيل، أن رأسمال الشركة يبلغ (200) مليون ريال مقسم إلى (20) مليون سهم، تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات سعودية اكتتب المؤسسون في جميع أسهم رأسمال الشركة، ودفعوا من قيمتها (25%) مبلغ قدره (50) مليون ريال سعودي وتتخذ الشركة من محافظة جدة مقراً لها.

وبيّن أن أغراض الشركة تتمثل في: (ممارسة أنشطة الإدارة والترتيب، وتقديم المشورة والحفظ في أعمال الأوراق المالية) وفق نظام سوق المال واللوائح الصادرة من هيئة السوق المالية، ولا يجوز إجراء أي تعديل على أنشطة الشركة إلا بعد موافقة هيئة السوق المالية. فيما أصدر وزير التجارة والصناعة عبد الله بن أحمد زينل علي رضا مؤخراً، قراراً يقضي بالموافقة على تأسيس شركة مجموعة عبد العزيز محمد النملة القابضة (شركة مساهمة مقفلة). وأوضح وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة الداخلية حسان بن فضل عقيل أن رأسمال الشركة يبلغ (5) ملايين ريال سعودي مقسم إلى (500.000) سهم، تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات سعودية أكتتب المؤسسون في جميع أسهم الشركة ودفعوا من قيمتها (25%) مبلغ قدره (1.250.000) وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها. وبين أن أغراض الشركة تتمثل في : (المشاركة في الشركات بنسبة تمكنها من السيطرة عليها، تملك الأراضي والعقارات لإقامة مبان عليها واستثمارها بالبيع أو التأجير بالنقد أو التقسيط لصالح الشركة، إقامة وإدارة وتملك وتشغيل المشاريع الصناعية والتجارية وتجهيز الفنادق والشقق المفروشة والمطاعم وتقديم خدمات الإعاشة المطهية وغير المطهية، إقامة الوحدات السكنية المختلفة والمجمعات التجارية والسكنية والصناعية واستثمارها وإدارتها وتأجيرها أو بيعها لصالح الشركة، تصنيع وتجميع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية ومواد البناء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد