Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/10/2009 G Issue 13520
الأحد 15 شوال 1430   العدد  13520
قمة عالمية عن مستقبل الطاقة في أبوظبي يناير المقبل

 

الجزيرة - الرياض:

تستضيف أبوظبي الدورة الثالثة من (القمة العالمية لطاقة المستقبل) خلال الفترة من 18-21 يناير 2010 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. وقد أكدت أكثر من 50 دولة حتى الآن مشاركتها في القمة، بما في ذلك دول تشارك لأول مرة، مثل أستراليا وإندونيسيا وكوريا وماليزيا واليونان وتركيا وجمهورية التشيك وجنوب إفريقيا.

وتتضمن (القمة العالمية لطاقة المستقبل 2010) مؤتمراً ومعرضين هما: (المعرض العالمي لطاقة المستقبل)، الذي يركز على الطاقة المتجددة والمتقدمة، و(المعرض العالمي لبيئة المستقبل)، الذي يركز على تقنيات وحلول إدارة الهواء والمياه والنفايات.

وسوف تستضيف الدورة الثالثة ل(القمة العالمية لطاقة المستقبل 2010)، أكبر عدد من خبراء طاقة المستقبل، بما في ذلك أهم كبار صناع القرار في القطاع الحكومي وقطاع الأعمال، ومستثمرين بارزين، وعدد من كبار العلماء والشخصيات الأكاديمية. ومن المتوقع أن يستقبل مؤتمر (القمة العالمية لطاقة المستقبل) 3 آلاف موفد و100 متحدث بارز، بمن فيهم رؤساء بعض الدول.

ومن بين المتحدثين الرئيسيين الذين تأكدت مشاركتهم في المؤتمر، كارولوس بابولياس، رئيس اليونان؛ ومحمد نشيد، رئيس جزر المالديف؛ ودولة رئيس الوزراء الماليزي داتو سري محمد نجيب تون عبد الرزاق. ومن المتحدثين أيضاً، هيلين بيلوسي، مدير عام (الوكالة الدولية للطاقة المتجددة).






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد