Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/10/2009 G Issue 13520
الأحد 15 شوال 1430   العدد  13520
أفق
المملكة في المحافل الدولية
سلطان بن محمد المالك

 

جميل أن نبرز ما وصلت إليه مملكتنا الحبيبة للعالم الخارجي على كافة المناشط والفعاليات، فالمشاركات الخارجية يجب أن لا تقتصر فقط على حضور المؤتمرات والمحافل الدولية بل يجب أن تتعداها إلى التعريف بمستوى التقدم والتطور الذي وصلت له المملكة على كافة الأصعدة وإبراز ذلك بوضوح.

غدا، يفتتح الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون المعرض والمؤتمر العالمي للاتصالات والذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات في مدينة جنيف السويسرية، وتشارك فيه 90 دولة، ويتوقع أن يزوره من 35000 إلى 45000 زائر من دول عديدة. ويناقش فيه العديد من المواضيع والقضايا الهامة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، كما سوف يعرض فيه كل جديد من تقنيات وخدمات اتصالات جديدة، وهو محفل فريد للتواصل بين كبار المسؤولين في هذا القطاع الحيوي الهام حول العالم.

وتشارك المملكة في هذا المحفل الدولي الهام الذي يعقد مره كل أربع سنوات بجناح متميز يعد الأكبر من بين الأجنحة الأخرى, ويعد مفخرة للوطن من حيث جمالية التصميم وما سوف يتم عرضه من الجهات المشاركة.

والمكسب الحقيقي لمشاركة المملكة هو في تجمع الشركات المقدمة لخدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في جناح واحد على الرغم من حدة التنافس التجاري بينها، تطلعها أن ينجح الهدف الوطني النبيل من المشاركة المتمثل في تمثيل المملكة في هذا المحفل خير تمثيل وإبراز مكانتها، وبكل تأكيد لن يتحقق النجاح بدون الدعم والمؤازرة من الجهات الحكومية ذات العلاقة المشاركة في المعرض ممثلة بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية والهيئة العامة للاستثمار.

المملكة وبشهادة الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات حققت نجاحات كبيرة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ولعل مثل هذه المشاركة تكون فرصة مناسبة لإيصال مستوى التطور والتقدم الذي تحقق في هذا القطاع للعالم الخارجي.

يقف خلف هذا التجمع الكبير معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل بن أحمد ملا والذي استطاع أن يجعل من فكرة المشاركة حقيقة، مزيلا جميع العقبات التي اعترضتها منذ البداية وموحدا التوجه نحو تحقيق هدف وطني نبيل من المشاركة.

كل الشكر للجهات المشاركة في المعرض من القطاع الخاص على تفاعلها وتكاتفها معاً ممثلة في شركة الاتصالات السعودية وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي) وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) وشركة اتحاد عذيب (قو) وشركة الالكترونيات المتقدمة، متمنين لهذه المشاركة النجاح والتمثيل الحسن للمملكة ولتستمر نجاحاتنا من عام لعام.



Fax2325320@yahoo.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد