Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/10/2009 G Issue 13520
الأحد 15 شوال 1430   العدد  13520
الصحة تشكل مجلساً استشارياً عالمياً للرعاية الصحية
تأجيل موعد حملة تطعيم الطلاب بالمدارس

 

«الجزيرة» - أحمد القرني:

أعلنت وزارة الصحة تأجيل موعد حملة تطعيم طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي في مختلف مدارس المملكة، التي كان مقرراً لها يوم السبت 21 شوال 1430هـ، وتشمل لقاحات الثلاثي الفيروسي MMR والثلاثي البكتيري DPT ولقاح شلل الأطفال الفموي OPV حيث تم تحديد الموعد الجديد لإطلاق الحملة يوم السبت 2 المحرم 1431هـ وتستمر خمسة أسابيع.

ويأتي هذا التأجيل في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة الطلاب، وبناءً على توجيهات اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية، وحتى لا تتعارض هذه اللقاحات مع بدء تطعيم الطلاب والطالبات بلقاح إنفلونزا الخنازير (إتش1 إن1).

من جهة ثانية شكلت وزارة الصحة بالمملكة مجلساً استشارياً عالمياً برئاسة وزير الصحة د. عبد الله الربيعة ضم في عضويته أبرز الخبرات العالمية في القطاع الصحي للاستفادة منهم في الإعداد والتخطيط والتنفيذ للمشروعات الصحية الحالية والمستقبلية وفي مقدمتها المشروع الوطني للرعاية المتكاملة والشاملة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. خالد مرغلاني أن المجلس سيتولى مراجعة ومناقشة الخطط الاستراتيجية لوزارة الصحة فيما يتعلق بطرق تقديم الرعاية الصحية لمن يحتاج إليها ومناقشة التطورات الحاصلة عل مستوى العالم في أساليب الإدارة الصحية المتقدمة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد