Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/10/2009 G Issue 13524
الخميس 19 شوال 1430   العدد  13524
مرحباً بالسياح السعوديين.. سفير تركمانستان لدى المملكة:
المملكة من الدول المحورية في المنطقة ونحرص كل الحرص على التعاون معها

 

الجزيرة - عبدالله الباتلي:

أكد سعادة سفير جمهورية تركمانستان لدى المملكة محمد أبالاكوف بأن (باب السياحة لتركمانستان مفتوح دائماً) وقال السفير في مؤتمر صحفي حضره ممثلو وسائل الإعلام المحلية في الرياض أمس الأربعاء: (نحن نرحب بكل ضيوفنا ولا أدل على ذلك من المشروعات العملاقة التي مولتها الحكومة التركمانية لتجهيز المدن المجاورة لبحر قزوين لتكون محط أنظار سياح دول العالم).

وقال: كان هناك اجتماع في 15 مايو من العام الحالي ضم موفدين من الحكومة التركمانية ومجموعة من رجال الأعمال السعوديين تم من خلاله عمل اتفاقيات متعددة تدعم العلاقات بين البلدين، ناهيك عن وجود اتفاقيات تعاون ثقافي موقعة وجاهزة بين البلدين الشقيقين.

وقال: (المملكة العربية السعودية من الدول المحورية في المنطقة ونحرص كل الحرص على التعاون معها في كل ما من شأنه تبادل الفائدة).

وأكد سعادة السفير ل (الجزيرة) أن الهدف الرئيسي للسياسة الخارجية لتركمانستان لا يزال ملتزماً بتقديم أكبر مساعدة للمجتمع الدولي في جهوده الرامية إلى تعزيز نظام الأمن العالمي، ومنع ظهور الخلافات، لضمان الظروف اللازمة لتحقيق التنمية المستقرة للدول والشعوب.

وأشار إلى أن حكومة تركمانستان لا زالت في الوقت نفسه توجه بمبادرات جادة نحو تعزيز السلام وضمان أمن الطاقة العالمي ودعم الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لمكافحة انتشار أسلحة الدمار الشامل وطرق تهريبها والتكنولوجيات ذات الصلة.

وأشار سعادته أيضاً إلى أن تركمانستان بدأت بتنفيذ عدد من المشروعات الإقليمية الرئيسية التي وجدت دعما من دول الجوار.

مشيراً في هذا الصدد إلى اهتمام تركمانستان البالغ بتطوير الحوار متعدد الأطراف من خلال إقامة المؤتمرات الدولية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد