Al Jazirah NewsPaper Friday  09/10/2009 G Issue 13525
الجمعة 20 شوال 1430   العدد  13525
في اجتماع مجلس الجامعة العربية الطارئ
خطة تحرك عربية لمواجهة الإجراءات العدوانية الإسرائيلية

 

القاهرة - مكتب الجزيرة:

بدأ اجتماع مجلس جامعة الدول العربية الطارئ، على مستوى المندوبين الدائمين للدول الأعضاء، أعماله أمس الخميس بمقر الأمانة العامة للجامعة لمناقشة الأوضاع الخطيرة بمدينة القدس المحتلة في ظل اعتداءات إسرائيل على الحرم القدسي.

ويرأس الاجتماع السفير يوسف الأحمد مندوب سوريا الدائم لدى الجامعة وسفيرها بالقاهرة، بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى والمندوبين الدائمين للدول العربية. وناقش الاجتماع وضع خطة تحرك عربية على الساحة الدولية لمواجهة الإجراءات العدوانية الإسرائيلية ضد القدس والمسجد الأقصى واستمرار بناء المستوطنات المكثف في القدس والسماح لقادة المتطرفين باقتحام باحات المسجد الأقصى.

وقال السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة العربية إن الأمانة العامة للجامعة عرضت على الاجتماع مذكرة تفصيلية حول إجراءات إسرائيل بالقدس وشكل التحرك العربي على الساحة الدولية لفضح هذه الممارسات وتداعياتها السلبية على فرص إحياء السلام في المنطقة والمسؤولية الدولية للحفاظ على الأمن والسلم في المنطقة.

وسيقدم السفير بركات الفرا رئيس وفد فلسطين للاجتماع عرضا تفصيليا للسفراء مندوبي الدول العربية عن طبيعة الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة في مدينة القدس المحتلة، وبخاصة في ظل الحصار الإسرائيلي المفروض على الحرم القدسي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد