Al Jazirah NewsPaper Friday  09/10/2009 G Issue 13525
الجمعة 20 شوال 1430   العدد  13525
مؤتمر استثنائي لانتخاب قيادة جديدة لليمين في اليونان

 

أثينا - (ا ف ب):

أعلن حزب الديموقراطية الجديدة اليميني اليوناني الأربعاء عقد مؤتمر استثنائي في السابع من تشرين الثاني - نوفمبر المقبل لانتخاب قيادة جديدة وذلك بعد قرار كوستاس كرامنليس التخلي عن قيادة الحزب بعد هزيمته الثقيلة في الانتخابات التشريعية.

وأوضح بيان للحزب أنه إثر قرار كوستاس كرامنليس، سيعقد مؤتمر استثنائي في أثينا في السابع من تشرين الثاني - نوفمبر لانتخاب رئيس جديد للحزب. وأضاف البيان إن المؤتمر سينظم ليوم واحد. واضطر كرامنليس رئيس الوزراء اليوناني السابق والذي قاد اليمين مرتين إلى تولي السلطة في 2004 (بعد 20 عاماً من حكم متواصل للاشتراكيين) وفي 2007 الأحد إلى التخلي عن قيادة الحزب بعد الفوز الساحق للحزب الاشتراكي (باسوك) بزعامة جورج باباندريو.

وحصل باسوك على 44.9 بالمئة من الأصوات مقابل 33،4 بالمئة لحزب الديمقراطية الجديدة الذي سجل إحدى أسوأ نتائجه الانتخابية منذ تأسيسه في 1974.. وتحمل كرامنليس زعيم الحزب (المسؤولية) في هذه الهزيمة وقال إنه سيبدأ إجراءات دعوة مؤتمر لانتخاب خليفة له. وأكد أنه لن يترشح لقيادة الحزب. وخسر كرامنليس في الانتخابات بسبب تدهور المالية العامة إثر الأزمة الاقتصادية وتورط وزراء وكوادر في حزبه في فضائح فساد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد