Al Jazirah NewsPaper Friday  09/10/2009 G Issue 13525
الجمعة 20 شوال 1430   العدد  13525
روسيا تبرم خمس صفقات للأسلحة مع ليبيا

 

موسكو- طرابلس (د ب أ):

ذكرت شركة روسوبورون اكسبورت لتصدير الاسلحة الروسية ان روسيا ابرمت بالفعل خمسة عقود مع ليبيا في مجال التعاون العسكري. ونقلت وكالة ريا نوفوستي للانباء الروسية عن الكسندر ميخييف نائب المديرالعام لشركة روسوبورناكسبورت (قوله ان العقود تشمل معدات عسكرية للقوات البرية والبحرية بما في ذلك تحديث دبابات تي 72 وتوفير قطع الغيار لهذه القوات). وقال ميخييف، الذي يرأسس الوفد الروسي في معرض ليبيا للطيران (لافيكس )2009 في العاصمةالليبية طرابلس، ان ليبيا قد قدمت بالفعل ضمانات بشان الدفع بالنسبة لثلاثة عقود على الاقل. وقال المسؤل الروسي إن الجيش الليبي يرغب في امتلاك المعدات العسكرية الاكثر تقدما لان الدول المجاورة، بما في ذلك مصر، قامت مؤخرا بشراء اسلحة جديدة ودعمت قدراتها الدفاعية. واشار ميخييف الى أن الجانب الليبي مهتم أيضا بإقامة مراكز خدمات للمعدات العسكرية وتدريب الليبيين.

وأضاف: (يولي الليبيون اهتماما كبيرا بإقامة البنى التحتية للمنشآت العسكرية. وخلال المعرض جرى تقديم عدد من الشركات المتخصصة ببناء المطارات والمراكز الخدمية).

وقال ميخييف (إننا نشارك في المناقصة العلنية لشراء المعدات والأسلحة في المجال المتعلق بالقوات الجوية ووسائل الدفاع الجوي والمروحيات).وأكد ميخييف أن هناك بلدانا أجنبية تبدي اهتماما كبيرا بالمروحيات الروسية (كيه ايه - 52) و(ام اتش 28 اتش). وقال: (إن بعض البلدان من أمريكا اللاتينية وجنوب شرقي آسيا وكذلك الهند وتركيا والجزائر تبدي اهتماما خاصا بهذه المروحيات).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد