Al Jazirah NewsPaper Friday  09/10/2009 G Issue 13525
الجمعة 20 شوال 1430   العدد  13525
معرض لدول منظمة المؤتمر الإسلامي بالقاهرة الأحد المقبل

 

القاهرة - مكتب (الجزيرة) - علي البلهاسي:

تستضيف القاهرة يوم الأحد المقبل فعاليات الدورة الثانية عشرة للمعرض التجاري للدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي والتي تستمر حتى 16 أكتوبر الجاري. وقال وزير التجارة والصناعة المصري المهندس رشيد محمد رشيد إن وجود منتجات 26 دولة إسلامية تحت سقف واحد في المعرض يؤكد رغبة هذه الدول في بدء مرحلة تجارية جديدة يتم من خلالها سرعة نقل البضائع والخبرات والتعرف على منتجات الغير، إضافة إلى إتاحة الفرصة لرجال الأعمال للتعرف على أحدث ما وصلت إليه الصناعة في الدول المشاركة.

وأضاف أنه سيقام منتدى حول التجارة والاستثمار في مجال القطن على هامش المعرض بمشاركة خبراء ومحاضرين من أوزبكستان ومالي وبوركينا فاسو وبنين والكاميرون بهدف نقل الخبرات والنهوض بصناعة القطن باعتبارها أحد مصادر الدخل المهمة للكثير من الدول المشاركة.

وأكد رشيد أنه سيتزامن مع المعرض منتدى يعقد خلال الفترة من 12 إلى 15 أكتوبر الجاري وهو المنتدى الدولي الثالث عشر لرجال الأعمال وتستضيفه غرفة تجارة القاهرة بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال الأتراك ومنتدى الأعمال الدولي.

وأشار إلى أن المنتدى سيناقش الكثير من الموضوعات المهمة التي تتركز في 4 محاور رئيسية، وهي: التطور التجاري والصناعي في حقبة من التحديات، وإعادة تشكيل النظام الاقتصادي العالمي، والمنظور الإسلامي المالي في ظل التطورات المالية العالمية، إضافة إلى نقص الموارد والطرق البديلة لها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد