Al Jazirah NewsPaper Friday  09/10/2009 G Issue 13525
الجمعة 20 شوال 1430   العدد  13525
شركة النقل: راجعوا التعليم... التعليم: خاطبنا الوزارة
سائقو حافلات المدارس بالدوادمي لم يستلموا رواتبهم منذ شهور

 

الدوادمي - سلطان المغيري:

عبر لـ(الجزيرة) أكثر من 35 سائقاً يعملون لدى شركة النقل المدرسي بمحافظة الدوادمي عن معاناتهم في عدم تسلم رواتبهم منذ شهر 7- 1430ه حتى تاريخه، كما أنه تم حسم مبالغ تتراوح بين 600 إلى 1200 ريال شهرياً من راتب كل منهم منذ شهر 2- 1430ه وحتى شهر 5- 1430ه بدون وجه حق.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي لعدد من هؤلاء السائقين ب(الجزيرة) لنقل معاناتهم للمسؤولين بوزارة التربية والتعليم، وقال أحدهم وهو المواطن حمود عايد

العصيمين بأنه لم يستلم راتبه الشهري منذ شهر 7-1430ه حتى تاريخه كما أنه تم حسم بعض المبالغ من رواتبه للأشهر السابقة، وطالب بحقوقهم قائلا: نحن نعيل أسرا كبيرة وليس لنا بعد الله من دخل سوى ذلك الراتب.

وقال غازي علوش النفيعي: إنه يعاني كما يعاني زملاؤه من تأخر تسليم رواتبهم، ولا يعلم من المسؤول عن ذلك، هل هي إدارة التعليم أم الشركة؟ آملاً من المسؤولين عن الشركة سرعة تسليم رواتبنا، كوننا نواجه أعباء الحياة بدون مصروف مما سبب لنا ضغطاً عائلياً يتمثل في عدم تأمين مستلزمات أسرنا وأهالينا.

(الجزيرة) بدورها اتصلت بفهد علي الزامل مسؤول شركة النقل بالمحافظة، والذي أبدى تفهماً كبيراً لحل المشكلة، مشيرا إلى أنها تخص إدارة التعليم بالمحافظة باعتبار أن السائقين المعنيين يعملون على بند الأجور بالإدارة ومندوبين بالعمل لدى الشركة، وأوضح أن الإدارة هي الجهة الوحيدة التي بيدها حل المشكلة، مبدياً تعاطفه التام مع السائقين كونهم يعيلون أسرا كبيرة وليس لهم سوى هذا الراتب.

وعند الاتصال بعبدالله عائض العصيمي من إدارة التربية والتعليم بالمحافظة ومسؤول ملف شركات النقل أفاد بأنه تمت مخاطبة الوزارة بخطابات سابقة لكي يتم صرف رواتب هؤلاء السائقين، مبدياً هو الآخر تفهمه لتلك المعاناة، متمنيا حلها بأسرع ما يمكن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد