Al Jazirah NewsPaper Friday  09/10/2009 G Issue 13525
الجمعة 20 شوال 1430   العدد  13525
أمانة المدينة تصدر أول رخصة إنشاء إلكترونية

 

المدينة المنورة - مروان قصاص:

احتفلت أمانة منطقة المدينة المنورة بإصدار أول رخصة إنشاء إلكترونية ضمن خططها التطويرية نحو إيجاد منظومة الأمانة الإلكترونية بإطلاق خدمة إصدار رخص المباني الجديدة تشاركياً مع المكاتب الهندسية عن طريق نظام الخدمات الإلكترونية، وقد بدأت يوم السبت 7-10-1430هـ. وبموجب هذه الخدمة ستنتفي الحاجة لمراجعة مندوب المكتب الهندسي وحضوره إلى مبنى الأمانة أو إلى البلديات التابعة لها لتقديم الأفكار الابتدائية والمخططات النهائية، وعوضاً عن ذلك فإنه بات بإمكان المختصين بالمكاتب الدخول إلى نظام إصدار رخص المباني عن طريق الشبكة العنكبوتية وإرسال كافة المخططات إلى الأمانة ليتم معالجة الطلب آليا والموافقة عليه وتسديد الرسوم آليا وطباعة كارت الرخصة مباشرة لدى المكتب الهندسي.

وتتضمن هذه الخدمة التواصل مع المواطنين أصحاب الرخص من خلال نظام الرسائل القصيرة SMS لتمكينهم من متابعة إجراءات الرخص من قِبل المسؤولين في الأمانة والوقوف على الرخص المتأخرة وأسباب تأخرها عن طريق إرسال بريد إلكتروني للمسؤولين.

صرح بذلك وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس طارق بن درويش ديولي، مفيداً بأن الخدمة سوف تقتصر حالياً على الإصدارات الجديدة فقط، على أن تتلوها باقي الخدمات من تجديد وتعديل وإضافة ونقل ملكية، وذلك مع نهاية هذا العام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد