Al Jazirah NewsPaper Friday  09/10/2009 G Issue 13525
الجمعة 20 شوال 1430   العدد  13525
45 ألف طالب يتوجهون إلى مدارسهم غداً بالقصيم

 

بريدة سلطان المهوس:

يتوجَّه ما يزيد على خمسة وأربعين ألف طالب من المرحلتين المتوسطة والثانوية، في منطقة القصيم، إلى مدارسهم غداً؛ حيث أكملت الإدارة العامة للتربية والتعليم استعداداتها للعام الدراسي الجديد من خلال خطة متكاملة راعت جميع المتطلبات اللازمة لبداية دراسية جادة منذ اليوم الدراسي الأول.

وأوضح المدير العام للتربية والتعليم للبنين الأستاذ فهد الأحمد أن الإدارة عملت منذ وقت مبكر، ومن خلال خطة تكاملية شاركت فيها جميع الإدارات المعنية، على التهيئة والاستعداد لبداية دراسية جادة منذ اليوم الأول؛ حيث وزعت المقررات الدراسية والتجهيزات اللازمة على جميع مدارس المنطقة.

وحول استعدادات تعليم القصيم للتعامل مع وباء الإنفلونزا المستجدة أفاد الأحمد بأن الإدارة استعدت لمواجهة الوباء والتوعية به، وأخذ كافة الاحتياطات اللازمة في إطار الخطة العامة للوزارة التي راعت جميع المتطلبات الضرورية في هذا الشأن.

وأوضح أنه تم تدريب ما يزيد على أحد عشر ألف معلم من منسوبي المنطقة وتأهيلهم من خلال دورات تدريبية توضح أساليب التعامل مع الوباء. مشيراً في هذا الصدد إلى أنه تم تزويد مدارس المنطقة بمستلزمات النظافة والتعقيم التي ستساهم في توفير بيئة مدرسية صحية.

وقال الأحمد، من جهة ثانية، إنه تم التأكيد على المدارس على تفعيل الاحتفاء باليوم الوطني للمملكة خلال الأسبوع الدراسي الثاني، واختتم حديثه حول الاستعدادات المسبقة للعام الدراسي الجديد بطمأنة الجميع بأن الإدارة قد استوفت جميع المتطلبات الصحية والتعليمية لضمان بداية فعلية للعام الدراسي الجديد منذ اليوم الأول له.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد