Al Jazirah NewsPaper Friday  09/10/2009 G Issue 13525
الجمعة 20 شوال 1430   العدد  13525
دورات تنمية الإبداع والتميز في معهد الأمير نايف للبحوث

 

الجزيرة - سعود الشيباني:

تبدأ مساء يوم السبت بعد القادم دورات مشروع تنمية الإبداع والتميز لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية بالبرنامج التدريبي (التخطيط الإستراتيجي في المؤسسات الأكاديمية)، كما تعقد في الأسبوع نفسه دورة القيادة الأكاديمية في ظل التغيير، والدورتان مخصصتان لأعضاء هيئة التدريس (رجال)، في حين تنطلق دورتان أخريان لعضوات هيئة التدريس بمراكز دراسة الطالبات هما دورة الفعالية الشخصية لعضو هيئة التدريس، ودورة مهارات البحث عن مصادر المعلومات وإجراء الدراسات المسحية عبر الإنترنت. صرح بذلك الدكتور عبد العزيز الخريف عميد معهد الأمير نايف للبحوث والخدمات الاستشارية.

وأضاف عميد المعهد أن انطلاقة هذا الفصل المتممة لانطلاقات العام الثالث تتضمن اثنتين وعشرين دورةً تدريبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الإمام، وخمساً وخمسين دورة تستهدف أعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية الأخرى، بالإضافة إلى دورتين لفرع الجامعة بالأحساء.

وأوضح د. الخريف أن هذه البرامج التدريبية التي يشارك في تنفيذها أكثر من ثلاثين مدرباًًَ ومدربة سعودياً ومن أمريكا وأستراليا وبعض دول مجلس التعاون الخليجي، تستهدف تحقيق قفزات نوعية في قدرات أعضاء وعضوات هيئة التدريس البحثية والتدريسية والأكاديمية والقيادية وتنمية فعالياتهم الشخصية، وربط العمل الجامعي بخدمة المجتمع.

وأكد الدكتور الخريف أن نجاح هذه البرامج التدريبية يعد ترجمة للجهود المخلصة والعطاء الصادق لجهود وزارة التعليم العالي ممثلة في معالي وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور خالد بن محمد العنقري، وما يوليه من حرص واهتمام كبيرين للتعليم في المملكة بشكل عام، وقطاع التعليم العالي بشكل خاص. وقال الخريف إن البرامج المخصصة للرجال تعقد في فندق هوليداي إن بحي الازدهار من الساعة الرابعة مساءً، بينما تعقد البرامج المخصصة لعضوات هيئة التدريس في التوقيت نفسه بقاعة المقصورة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد