Al Jazirah NewsPaper Friday  09/10/2009 G Issue 13525
الجمعة 20 شوال 1430   العدد  13525
الوفود الوزارية تتتابع على زيارته
جناح الاتصالات السعودية يدهش زواره بتقنياته المتقدمة في معرض تليكوم العالمي

 

جنيف - سعود الهذلي:

تفقد أمس 4 وزراء اتصالات عرب جناح شركة الاتصالات بمعرض تليكوم العالمي 2009 المقام في مدينة جنيف السويسرية. وعبر الوزراء الاربعة وهم التونسي الحاج قليعي واللبناني جبران باسيلي والسوداني الزهاوي مالك واليمني كمال الجبيري عن انبهارهم بجناح الاتصالات السعودية والذي شهد حضوراً كبيراً من الوزراء ورؤساء الوفود.

وقد تولى مسؤولو الشركة تقديم عروض شاملة حول استثمارتها حول العالم وخدمات النواقل والكيابل البحرية التي تمتلكها، بالاضافة لدورها الحيوي في إبقاء القنوات الاتصالية بين الشرق والغرب عند انقطاع عدد من الكيابل الدولية قبل عدة أشهر.

حيث زار جناح الشركة الوزير السيراليوني ووزير الاتصالات بجزر القمر حيث اطلعا على خارطة استثمارات الشركة والأسواق العشرة التي تعمل بها المجموعة والتي تقدم فيها خدمات إلى أكثر من 100 مليون عميل.

كما زار جناح STC رئيس الوفد الآذربايجاني وزير الاتصالات والذي حضر للاطلاع على مجموعة الكيابل البحرية التي تمتلكها وتديرها الشركة وذلك بهدف البحث على أفضل وأمن الطرق لتأمين الاتصالات الدولية لدولة آذربايجان.

اضافة إلى قيام عدد كبير من المهتمين والمختصين والإعلاميين بزيارة إلى جناح الشركه الذين أبدوا اهتماما في التعرف على نهضة الاتصالات في السوق السعودي، معربين عن دهشتهم بالنمو السريع والنقلات النوعية التي حققتها الاتصالات السعودية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، لتحقق للسوق السعودي مكانة متقدمة ضمن قائمة الدول الأكثر نمواً وتطورا في هذا المجال على الصعيد العالمي.

وبهذه المناسبه قال مدير عام الشؤون الإعلامية بشركة الاتصالات السعودية الاستاذ/ محمد بن سليمان الفرج ان الشركة بذلت جهودا مضاعفة لإظهار الوجه الحقيقي الذي وصلت إليه المملكة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات في هذا المعرض باعتبارها المشرف على الجناح والشركة الرائدة التي تقود مسيرة التطور في مجال الاتصالات بالسوق السعودي، وبفضل الله نال الجناح إعجاب جميع من زاره ابتداءً من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الذي افتتح جناح المملكة ووصولاً إلى رؤساء وحكام العديد من دول العالم إضافة إلى عدد من الشخصيات ذات الثقل السياسي والاقتصادي في الساحة العالمية، وانتهاءً بمختلف الزوار الذين حضروا من أنحاء مختلفة من العالم ليشهدوا الحدث العالمي الأهم في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

وأضاف الفرج أن تصميم جناح المملكة شكل عامل جذب مهم لزوار المعرض كونه اتسم بلمسات فريدة من نوعها استشرف فيه التراث السعودي وقدمت بحلة عصرية ومتطورة باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية، الأمر الذي لفت انتباه جميع زوار المعرض ودعاهم إلى دخوله وطرح الاستفسارات عن خدمات الاتصالات والتقنيات الجديدة التي وصل إليها السوق السعودي.

وعبر الفرج عن سعادته بالثقة الغالية التي منحتها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لشركة الاتصالات السعودية بتسليمها الإشراف على الجناح الممثل للمملكة، باعتبارها الشركة الرائدة في السوق السعودي وصاحبة النصيب الأكبر من الخبرات في المشاركة في المعارض أو إدارتها وتنظيمها، الأمر الذي أهلها للفوز بهذه الثقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد