Al Jazirah NewsPaper Friday  09/10/2009 G Issue 13525
الجمعة 20 شوال 1430   العدد  13525
التعاون تعثر بالتعادل مع الوطني.. وحطين يودع (خماسية) في مرمى الرياض
الفيصلي وأبها يواصلان انتصاراتهما في دوري الأولى

 

واصل فريق النادي الفيصلي صدارته لدوري أندية الدرجة الأولى بعد أن حقق فوزه الرابع على التوالي في الدوري على حساب مضيفه الخليج بهدفين دون رد.. وجاءت المباراة ضمن الجولة الرابعة للدوري.

وكان فريق التعاون المنافس على الصدارة قد تعادل سلبياً مع الوطني على ملعب الأخير ولاحت رصة فوز قوية للتعاون لكن مساعد العتيبي أهدر ضربة الجزاء ومعها فرحة الفوز.

وفي المدينة المنورة تعادل أحد والعدالة بهدف لكل منهما.. في حين سجل حطين أقوى نتائج الجولة عندما كسب ضيفه الرياض بخمسة أهداف دون رد.

وفي حائل فاز الطائي على هجر بهدف دون رد..

وعزز أبها حظوظه في المنافسة عندما كسب ضيفه الأنصار بهدفين دون رد.. ورفع أبها رصيده إلى 12 نقطة متساوياً مع الفيصلي.

وفي الخرج فاز الشعلة على ضمك بثلاثة أهداف دون رد.

الخليج * الفيصلي

الدمام - سامي اليوسف

واصل الفيصلي قبضته على صدارة دوري الأولى بفوز رابع على التوالي على مضيفه الخليج في سيهات بهدفين دون رد سجلهما عبدالعزيز فلاتة في الدقيقة40 من ركلة جزاء، وصابر حسين في الدقيقة60.

فيما تلقى الخليج بقيادة مدربه الوطني خالد مرزوق الهزيمة الرابعة وبقي متذيلا الترتيب بلا نقاط عقب الجولة الرابعة من الدوري.

وكاد الفيصلي أن يخرج فائزا بأربعة أهداف على الأقل لو ركز مهاجموه على هدايا الحارس والدفاع الخلجاوي بخاصة في الشوط الثاني.

الوطني * التعاون

تبوك - نادر العنزي

تعادل فريقا الوطني والتعاون بلا أهداف وبدأت المباراة بحذر من الفريقين وتحفظ دفاعي وانحصر اللعب بوسط الملعب ففي الدقيقة 15 يخترق فهد أبوجابر دفاعات فريق التعاون يسددها بيد حارس التعاون فيصل الخالدي وفي الدقيقة 18 رأسية من حمد أبوربع خارج الملعب توالت الهجمات بين الفريقين ففي الدقيقة 22 تسديدة قوية لفريق التعاون خارج أرض الملعب وفي الدقيقة 26 تسديدة من مهاجم فريق التعاون محمد الراشد يتصدى لها حارس الوطني أسامة الحمدان تلتها تسديدة للاعب التعاون المبرك يتصدى لها الحمدان، وفي الشوط الثاني أجرى مدرب الوطني تغييرا اضطراريا بنزول اللاعب عيسى مبروك بديلاً لفيصل السلمان وبدأ حرص لاعبي الفريقين على كسب اللقاء حيث توالت الهجمات بين الفريقين ففي الدقيقة 49 سدد الراشد بيد حارس الوطني الحمدان ومن مرتدة يقودها لاعب الوطني أبوجابر في الدقيقة 52 يسددها أبوجابر قوية يتصدى لها الخالدي، وفي الدقيقة65 يتحصل لاعب الوطني حسن بقاش على كرت أصفر بعد إعاقته لاعب التعاون خارج منطقة الجزاء ينفذها الخيبري عكسية خارج ارض الملعب بعد ذلك يجري مدرب الوطني الحبيب بن رمضان تغييرا بإشراك المهاجم فؤاد سنيد بديلا لطلال عواجي وفي الدقيقة 74 أضاع التعاون فرصة خطيرة بعد دربكة دفاعية وفي الدقيقة 75 تسديدة أبوجابر من خطأ خارج منطقة الجزاء بيد حارس التعاون الخالدي وفي الدقيقة 76 يتألق حارس التعاون في إبعاد هجمتين خطرتين للتعاون، وأضاع التعاون فرصة الفوز من علامة الجزاء ق79 عندما أعيق لاعبه الراشد داخل منطقة الجزاء لعبها مساعد العتيبي ونجح حارس الوطني في إبعادها.

أحد * العدالة

تعادل أحد والعدالة بهدف لكل منهما في لقاء جرى عصر أمس بالمدينة المنورة كان عاديآ من جميع جوانبه انتهى شوطه الأول سلبياً قبل أن يتقدم العدالة في الدقيقة (76) بواسطة يسري الباشا، وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضايع ادرك أحد التعادل عن طريق لاعبه فتحي فلاته.

الطائي * هجر

حائل- ماجد اللويش

وفاز فريق الطائي على ضيفه هجر بهدف مقابل لا شيء سجله اللاعب يوسف الرشيد في الدقيقة 80.

لم يظهر الفريقان في هذا اللقاء بالمستوى المتوقع وانحصر اللعب في وسط الملعب، واعتمد هجر على الأطراف ولكن بدون أي خطورة تذكر على مرمى الناهض بينما الطائي اعتمد على تحركات عبدالعزيز الأدهم وعبدالرحمن الحسن والضغط على مرمى وديع الدحمسي، ولكن دفاعات هجر وقفت لهم بالمرصاد، حتى الدقيقة 80 حيث استطاع يوسف الرشيد تسجيل هدف فريقه الوحيد الذي أسعد به جماهير فريقه الغفيرة التي حضرت وساندت الفريق طوال شوطي اللقاء، بعد ها حاول فريق هجر التقدم والضغط على مرمى الناهض رغبة بتعديل ولكن يقظت دفاع الطائي بقيادة حامد البقعاوي ومحمد كدادي حالت دون ذلك.

أبها * الأنصار

أبها - محمد الخيري

واصل فريق أبها لكرة القدم سلسلة انتصاراته في دوري الدرجة الأولى عندما فاز على الأنصار بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما في أبها ضمن الجولة الرابعة للمسابقة، وقد كان اللقاء متوسط المستوى وانحصر اللعب في وسط الملعب للكثافة العددية من الفريقين بغية السيطرة على وسط الملعب، واستطاع فريق ابها أن يخرج من الشوط الأول متقدما بهدف سعيد مرجان في الدقيقة 40 من ضربة جزاء وفي الشوط الثاني نشط فريق الأنصار بغية تسجيل هدف التعادل ولكن التسرع وتكتل فريق أبها الدفاعي استطاع الحد من خطورة هذه الهجمات وجعل فريق أبها يعتمد على الكرات المرتدة السريعة التي شكلت خطورة كبيرة جدا من خلال الكرات الطويلة خلف المدافعين وقد استثمر معلوي صالح إحدى هذه الكرات في الدقيقة الـ90 عندما سجل لأبها هدف التقدم الثاني .

الشعلة * ضمك

الخرج - فهد السميح

فاز فريق الشعلة على ضيفه ضمك بثلاثية نظيفة ناوب على تسجيلها عبدالله خقران وعبدالرحمن العجلان وتركي العليويه في المباراة التي جمعت الفريقين عصر الخميس في ملعب الشعلة بالخرج ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى في جولة الرابعة.

وجاءت المباراة في مجملها من طرف واحد حيث سيطر الشعلة على مجرياتها تماماً.

وشهدت المباراة خروج البطاقة الصفراء 8 مرات مناصفة بين الفريقين إضافة إلى بطاقة حمراء ضد لاعب الشعلة زيد العنبر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد