Al Jazirah NewsPaper Friday  09/10/2009 G Issue 13525
الجمعة 20 شوال 1430   العدد  13525
محمد أبو تريكة لـ(فيفا): المهمة شبه مستحيلة ولكننا متمسكون بالأمل

 

القاهرة - مكتب «الجزيرة» - طارق محيي

أكد محمد أبو تريكة نجم منتخب مصر الأول لكرة القدم أن منتخب بلاده سيكون في مهمة شبه مستحيلة غداً عندما يواجه المنتخب الزامبي على أرضه ووسط جماهيره بالعاصمة لوساكا في الجولة قبل الأخيرة للمجموعة الثالثة من تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2010. مضيفاً: الجميع يعلم أنه لا بديل عن الفوز على زامبيا لاستكمال المشوار نحو المونديال ورغم صعوبة المهمة إلا أننا تعودنا على بذل أقصى ما عندنا ونتمنى أن نبقى على فرصنا في التأهل بتحقيق الفوز على هذا الفريق الشرس على ملعبه.

وأكد أبو تريكة في حوار مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن زامبيا فريق جيد للغاية والفوز عليه ليس بالأمر السهل فهو منتخب لم يكن محظوظاً في تلك التصفيات وخصوصاً في مباراتيه أمام الجزائر ولكن تلك هي كرة القدم.

وعن فرص المنتخب المصري في التأهل لنهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا، قال أبو تريكة: لا أريد الحديث عن حظوظنا في التأهل فالجزائر متصدر المجموعة هو المرشح الأكبر للتأهل لنهائيات كأس العالم ولكننا سنتشبث قدر استطاعتنا بالأمل ونبذل ما علينا من جهد.

وأضاف بعد الفوز بكأس الأمم الإفريقية مرتين متتاليتين: سيكون من غير المنصف ألا يظهر أفراد هذا الجيل مثل أحمد حسن وعصام الحضري ووائل جمعة ومحمد بركات في نهائيات كأس العالم وقد تكون هذه المرة هي الفرصة الأخيرة لهم لتحقيق هذا الإنجاز، خصوصاً وأن معظمهم تخطى سن الثلاثين عاماً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد