Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/10/2009 G Issue 13526
السبت 21 شوال 1430   العدد  13526
168 قتيلاً في انزلاقات تربة بالفلبين

 

مانيلا-(ا ف ب):

أعلن مسؤولون محليون أمس الجمعة مصرع ما لا يقل عن 168 شخصاً في سلسلة انزلاقات تربة ناجمة عن هطول أمطار غزيرة على المناطق الجبلية في شمال الفلبين. وقتل في المجموع 168 شخصاً في انزلاقات تربة ليرتفع عدد ضحايا سوء الأحوال الجوية في الأرخبيل إلى 527 بعد مرور العاصفة الاستوائية كيتسانا والإعصار بارما.

وفي حين ما زال الإعصار بارما يتسبب في أمطار غزيرة على شمال جزيرة لوسون الكبيرة لقي 69 شخصاً مصرعهم في ولاية بنغيت في انزلاقات تربة وقعت الخميس والجمعة في خمس مدن كبرى وفق ما أعلن نستور غونغوان، رئيس حكومة الإقليم. ومن جانب آخر أكد المسؤول في الدفاع المدني بيتر فيانزا أن 17 شخصاً لقوا مصرعهم أيضاً في انزلاقات تربة طمرت منازل بكاملها في عدة مواقع من مدينة باغيو الجبلية السياحية.

وأخيراً، أوقع انزلاق تربة ثالث أودى بحياة خمسة أشخاص وفقدان 32 شخصاً. وفي ولاية بانغسينان المتضررة من الفيضانات لجأ آلاف السكان إلى السطوح.

وبعد عدة أيام من هطول أمطار غزيرة اضطرت السلطات إلى فتح العديد من السدود التي تراكمت فيها المياه مما تسبب في فيضانات في بلدات تلك الولاية التي تعد 2.5 مليون ساكن.

وأعلن حاكم ولاية بانغسينان أمادو أسبينو أن (زوارقنا المطاطية لا تستطيع الوصول إلى عدة أماكن لأن التيار قوي جداً بسبب سيول المياه التي أطلقت من سد سان روكي).

وقال إن السيول غمرت نحو 60% من الولاية بما فيها ثلاثون مدينة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد