Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/10/2009 G Issue 13526
السبت 21 شوال 1430   العدد  13526
السديس محذراً من الخوض فيما لم يتبين أمره أو الاسترسال وراء الشائعات
خطبة الجمعة بالحرم المكي: جامعة الملك عبدالله شجرة مباركة في أيد أمينة

 

الجزيرة - الرياض:

عدَّ خطيب وإمام المسجد الحرام الشيخ عبدالرحمن السديس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية شجرة مباركة في دوحة عظيمة تجعل من العقيدة والشريعة منطلقاً لها في كل أعمالها.

ودعا الشيخ السديس في خطبة الجمعة يوم أمس القادة والعلماء وحملة الأقلام ورجال الإعلام وشباب الأمة مباركة هذه الجهود العظيمة ودعم هذا المشروع الحضاري العملاق الذي هو في أيدٍ أمينة وربان مهرة -بحمد الله-.

محذراً في هذا الصدد من الخوض فيما لم يتبين لهم أمره أو الاسترسال وراء الشائعات المغرضة التي يريد أعداء الأمة وخصوم المجتمع أن تتقاذف سفينتها أمواج الفتن.

وشددت خطبة الجمعة على ما تنعم به بلادنا من خصوصية مميزة في مناهج التعليم وأهدافه وتوائم مدخلاته مع مخرجاته وما تغرسه في نفوس الطلاب من الولاء لله ثم لدينهم وولاة أمرهم وعلمائهم وبلادهم وتعزز فيهم الجانب العقدي والأمن الفكري والانتماء الوطني.

وعدّت أن شهادة ذلك ونموذجه هي جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وما تمثله من مصدر إشعاع حضاري ومنارة سامقة في سماء العلم والمعرفة، وقالت: إن محب العلوم والمعرفة ليبارك هذه النقلة النوعية الكبرى والوثبة الحضارية العظمى بما يحقق الأصالة والمعاصرة ويعيد للأمة (بإذن الله) سالف مجدها وحضارتها بحكم أنها رائدة في أهدافها وسامية في مقاصدها نبيلة في غاياتها. ولعل الله يُري رائدها ما تقر به عينه وتبتهج بها نفسه.

"طالع محليات"



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد