Al Jazirah NewsPaper Monday  12/10/2009 G Issue 13528
الأثنين 23 شوال 1430   العدد  13528
نيابة عن حرم خادم الحرمين الشريفين
الأميرة ريما بنت عبد الله دشنت الحملة الوطنية لسرطان الثدي

 

الجزيرة- جواهر الدهيم:

نيابة عن حرم خادم الحرمين الشريفين الأميرة حصة الشعلان الرئيس الفخري لجمعية زهرة لسرطان الثدي دشنت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت عبدالله بن عبدالعزيز مساء أمس الاول الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي التي تنظمها الجمعية بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة هيفاء الفيصل رئيس مجلس إدارة الجمعية وذلك بقاعة المملكة بفندق الفورسيزن بالرياض.

وقد ألقت الأميرة هيفاء الفيصل كلمة أكدت فيها أن الجمعية ما زالت تواصل حملتها التوعوية السنوية للسنة الثالثة على التوالي التي تم خلالها التعاون مع الاستشاريات والأخصائيات المتطوعات بالإضافة إلى تعاون عدد من الشركات الخاصة في الرياض والقصيم وتبوك وجدة وأبها و ستنطلق الحملة بإذن الله من مدينة الرياض يوم 12 أكتوبر بتدشين البيت الوردي في مركز الحياة مول حتى يوم 16 أكتوبر لتنتقل بعدها إلى جميع المناطق الأخرى.

وأضافت أن لدى الجمعية عيادة تعد باكورة إنجازات حملة مليون زهرة وزهرة إلى أن يكتمل تحقيق مشروعها الرامي إلى توفير ثلاث عيادات تشخيصية تقدم الفحص المجاني للسيدات بأشعة الماموجرام التشخيصية للمناطق النائية والهجر بالإضافة إلى توزيع المطبوعات والكتيبات المجانية لهم.

وأشارت سموها إلى أن نقص الوعي وقلة المعلومات لدى المرأة أدى إلى تهديد المرض للعديد من النساء، والحملة تهدف إلى إرشاد الناس بأهمية الكشف المبكر والعلاج حيث يسهم في الشفاء بإذن الله.

واختتمت سموها كلمتها بالشكر لكل المشاركين والقائمين والرعاة داعية المولى أن يديم الصحة والعافية للجميع.

عقب ذلك تم استعراض فيلم وثائقي عن إنجازات الجمعية خلال العامين الماضيين.

ثم دشنت سمو الأميرة ريما بنت عبدالله بن عبدالعزيز العيادة الأولى للفحص بالماموجرام واطلعت على تجهيزات العيادة، كما استمعت إلى شرح مفصل عن المهام المناطة وعن تفاصيل الحملة التوعوية ثم افتتحت سموها المعرض المصاحب الذي أقيم على هامش الحفل. بعدها سلمت سمو الأميرة هيفاء الفيصل درعا تقديريا لراعية الحفل الأميرة حصة الشعلان واستلمته بالنيابة سمو الأميرة ريما بنت عبدالله بن عبدالعزيز. بعد ذلك قامت الأميرة ريما بنت عبدالله بن عبدالعزيز بتسليم الدروع التقديرية للرعاة والمشاركين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد