Al Jazirah NewsPaper Monday  12/10/2009 G Issue 13528
الأثنين 23 شوال 1430   العدد  13528
وصل القاهرة وينقل تحيات المليك وولي العهد للرئيس مبارك.. ويبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيف
النائب الثاني: اتفاقيات أمنية واقتصادية وتعليمية بين المملكة ومصر في هذه الزيارة

 

القاهرة - مكتب «الجزيرة» - علي فراج - واس:

أعرب صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في تصريح صحفي لدى مغادرته الرياض متوجها إلى القاهرة - أعرب عن تقديره لهذه الدعوة، مشيرا إلى أنه فرصة لبحث جميع العلاقات الودية والراسخة بين البلدين وكل ما سيطرح. وقال سموه: إن هناك اهتمامًا بالتنمية في جميع العلاقات بمجالات متنوعة، ومنها: المجال التعليمي، ويرافقني اثنان من مديري الجامعات ووزراء ومسئولون في نواح متعددة وكل ما يهم البلدين سيبحث.

وأفاد سمو النائب الثاني أنه سيتخلل الزيارة إبرام اتفاقيات اقتصادية وتعليمية، مشيرا إلى أنه يوجد بين وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية ووزارة الداخلية المصرية اتفاقيات أمنية لتبادل السجناء ومكافحة المخدرات.

وحول سؤال عن المستجدات في اليمن، قال سموه: ما يحدث في اليمن يهمنا ونحن متعاونون مع الإخوة اليمنيين إلى أقصى الحدود لما فيه سلامة اليمن.وقد وصل سمو النائب الثاني أمس إلى القاهرة في زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية تستغرق عدة أيام تلبية لدعوة تلقاها من دولة رئيس الوزراء المصري الدكتور أحمد نظيف.

وفور وصول الطائرة صعد إليها معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية الأستاذ هشام بن محيي الدين ناظر ورئيس المراسم بمجلس الوزراء المصري أحمد محرز للترحيب بسموه.

وعند سلم الطائرة صافح سموه معالي دولة رئيس الوزراء المصري الدكتور أحمد نظيف وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن تركي بن عبدالعزيز ومعالي وزير الداخلية المصري حبيب العادلي ومعالي وزير التجارة والصناعة المصري المهندس رشيد محمد رشيد ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية ومندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد قطان وأعضاء السفارة ومديري المكاتب والملحقيات السعودية بالقاهرة.

وقد وصل في معية سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن نايف بن عبدالعزيز والوفد الرسمي المرافق الذي يضم كلا من معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان ومعالي وزير التجارة والصناعة الدكتور عبدالله بن أحمد زينل ومعالي المشرف العام على مكتب سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق أول عبدالرحمن بن علي الربيعان ومعالي مستشار النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الدكتور ساعد العرابي الحارثي ومعالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أسامة صادق طيب ومعالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان.

وقد أعرب سمو النائب الثاني عن سعادته بزيارة جمهورية مصر العربية.. وقال (في الواقع أنا انتقلت من بلدي إلى بلدي الثاني مصر العزيزة علينا ودائما هي في قلوبنا موجودة.ولفت سموه في تصريح صحفي عقب وصوله مطار القاهرة الدولي إلى أنه سينقل تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله- وسمو ولي عهده الأمين إلى فخامة الرئيس المصري محمد حسني مبارك ومعالي دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد نظيف ومعالي وزير الداخلية اللواء حبيب العادلي.

من جهته عبر معالي دولة رئيس الوزراء المصري الدكتور أحمد نظيف عن سعادته بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية التي تعد أول زيارة له خارج المملكة بعد تعيينه نائبا ثانيا لرئيس مجلس الوزراء.

وقال الدكتور نظيف في تصريح صحفي مماثل (إن هذه الزيارة ستزيد كثيرا من أواصر التعاون بين البلدين الشقيقين.. مؤكدا أنها تعد امتدادا حقيقيا للعلاقة الوثيقة الموجودة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وفخامة الرئيس المصري محمد حسني مبارك.

ولفت معاليه إلى أن الزيارة ستصبح فرصة لاستعراض الأجندة الثنائية في مجالات كثيرة.. معربا عن تمنياته أن تثمر زيارة سمو النائب الثاني في مجالات متعددة كالبحث العلمي والجامعات.

وأوضح معالي دولة رئيس الوزراء المصري أن هناك اتفاقيات سيتم توقيعها خلال الزيارة ستنعكس على البلدين الشقيقين في مجالات التعاون المختلفة.

عقب ذلك غادر صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أرض المطار في موكب رسمي إلى المقر المعد لإقامة سموه.

نظيف يحتفي بالنائب الثاني

وقد أقام دولة رئيس وزراء جمهورية مصر العربية الدكتور أحمد نظيف مساء أمس في القاهرة مأدبة عشاء تكريما لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والوفد الرسمي المرافق لسموه.

وقد حضر المأدبة معالي وزير الداخلية اللواء حبيب العادلي ومعالي وزير البترول المهندس سامح فهمي ومعالي وزير الإسكان المهندس أحمد المغربي ومعالي وزير التجارة والصناعة المهندس رشيد محمد رشيد ومعالي وزير الاستثمار الدكتور محمود محيي الدين ومعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور هاني هلال وعدد من المسؤولين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد