Al Jazirah NewsPaper Monday  12/10/2009 G Issue 13528
الأثنين 23 شوال 1430   العدد  13528
بلدي جدة يناقش تطوير ثول وذهبان والمشاكل البيئية

 

جدة - عبدالله الدماس

ناقش المجلس البلدي بجدة في اجتماعه الدوري السابع والخمسين برئاسة الدكتور طارق بن علي فدعق، وحضور نائبه المهندس حسن الزهراني ونائب أمين محافظة جدة المهندس خالد بن فضل عقيل، موضوع مصانع الخرسانة الجاهزة ومواضيع مخططات الراية (2) والسنابل وشارع (52 الماسورة). كما تمت مناقشة توصيات محضري اجتماع أهالي ثول واقتراح مشاريع مستقبليه لمنطقتي ثول وذهبان.

وأوضح د. فدعق أن الاجتماع خلص إلى مناقشة مستجدات مصانع الخرسانة في جدة. مشيرا إلى أن هيئة الخرسانة بأمانة جدة معنية بموضوع جودة الخرسانة في مصانع بالمحافظة.

كما تمت دراسة الطلبات المقدَّمة من الأهالي لتحويل ثلاثة شوارع سكنية إلى تجارية؛ حيث تم التصويت على القضية الشائكة، ثم تم تحويلها إلى لجنة العمران لاختيار فريق من جامعة الملك عبدالعزيز متخصص في مراجعة تحويل هذه الشوارع؛ وذلك لإفادة المجلس في أقرب وقت. والشوارع هي: شارع (52) ومخطط الراية والسنابل.

وأشار د. فدعق إلى تطرُّق المجلس إلى موضوع تطوير ثول وذهبان، حيث عرض عضو المجلس الدكتور رباح الظاهري عدداً من المطالبات التي تم التنسق فيها مع أمانة جده لتطوير ثول وذهبان، وذلك في ظل وجود جامعة الملك عبدالله ومشروع المدينة الرياضية القادم، وتتضمن التحسينات إنشاء مردم جديد للنفايات ومحطة تنقية مياه الصرف الصحي وتشجير وصيانة الأرصفة.. وسيتم تقديم قائمة بالحيثيات والمتطلبات الداعمة لها في أقرب فرصة للجهات المعنية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد