Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/10/2009 G Issue 13531
الخميس 26 شوال 1430   العدد  13531
مقتل 10 مسلحين.. و90 ألف مدني فروا من وزيرستان
الأمن الباكستاني يحبط عملية إرهابية كبيرة في لاهور

 

إسلام أباد - وكالات:

تمكنت قوات الأمن الباكستانية من إحباط عملية إرهابية كبيرة كادت أن تهز مدينة لاهور عاصمة إقليم البنجاب الأوسط، وذلك من خلال إلقاء القبض على مهاجمين انتحاريين كانا يخططان لشن هجوم انتحاري على هدف حساس بالمدينة.

وأوضحت مصادر الشرطة أنها تمكنت من إيقاف شابين اثنين يرتديان سترتين ناسفتين في منطقة (فيصل تاون) بالمدينة، مشيرة إلى أن أعمارهما ما بين 18 و25 عاماً وينتميان إلى منطقة القبائل.

وكشفت عن أن عملية الاعتقال جاءت بناء على معلومات استخباراتية أشارت إلى تسلل الانتحاريين إلى المدينة لاستهداف مقار حكومية حساسة، مضيفة أن قوات الشرطة شنت عملية تمشيط واسعة بالمدينة وتمكنت بعد ثلاث ساعات من العثور عليهما أمام مقر حكومي، وتمكنت من القبض عليهما دون مقاومة.

وأضافت أن كل سترة من السترتين الناسفتين اللتين عُثر عليهما من حوزتهما ملغمة بثمانية كيلوجرامات من مادة شديدة الانفجار وتكفي لإيقاع عملية إرهابية كبيرة توقع العشرات من الضحايا.

إلى ذلك قصفت طائرات باكستانية مخابئ لطالبان في شمال غرب البلاد بالقرب من الحدود الأفغانية أمس الأربعاء، ما أسفر عن مقتل 10 مسلحين، على الأقل.

وقال أحد مسؤولي الاستخبارات في المنطقة (شنت الطائرات عمليات قصف متتالية في قرى حول لادا، حيث دمرت عددا من المنازل التي يستخدمها مقاتلو طالبان).

وأضاف المسؤول، الذي أصر على عدم ذكر اسمه، (أفادت التقارير الأولية التي أعدها المخبرون بسقوط 10 قتلى).

على صعيد متصل فر حوالي 90 ألف شخص منذ آب/أغسطس من وزيرستان الجنوبية شمال غرب باكستان. ويبدو أن حركة النزوح استؤنفت في الأيام الأخيرة بعد أن أعلنت إسلام أباد أن الهجوم على وزيرستان بات (وشيكا) بعد أربع عمليات انتحارية نفذتها حركة طالبان لكن عدد النازحين لم يحدد بعد بحسب المصدر نفسه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد