Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/10/2009 G Issue 13531
الخميس 26 شوال 1430   العدد  13531
إصابة إمام وخطيب جامع..ومقتل جنديين عراقيين في انفجار بالموصل
مشاورات في مجلس الأمن لتسمية مبعوث للتحقيق بتفجيرات بغداد

 

بغداد - وكالات:

أعلن وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري أمس أن مجلس الأمن الدولي يجري مشاورات في الوقت الحالي لتسمية موظف أممي عالي المستوى لتقييم حجم التدخلات الأجنبية في العراق واثار جريمة الانفجارات التي استهدفت وزارتي الخارجية والمالية في شهر أغسطس الماضي، وراح ضحيتها المئات بين قتيل وجريح. وقال زيباري للصحفيين في مقر وزارة الخارجية: هناك مشاورات في مجلس الأمن الدولي حالياً للبحث في تسمية الشخص المطلوب، وهناك أسماء تتداول حالياً في المجلس لتسمية هذا الموظف الأممي للقيام بهذه المهمة.

وأضاف: نؤيد كشف كل الأوراق والأطراف ولا يجوز المساواة بين الجريمة والضحية، وخلال الأيام المقبلة سنسمع أخباراً جيدة حول الموضوع. وذكر زيباري: بذلنا جهوداً كبيرة من أجل تشكيل محكمة دولية لمعاقبة المجرمين بالتعاون مع الأصدقاء والخبراء العراقيين، وأسلم طريقة هي تسمية موظف أممي عالي المستوى يقوم بتقييم حجم التدخلات الأجنبية واثار جريمة يوم الأربعاء الدامي، ومن ثم إرسال لجنة للتحقيق بالموضوع.

من جهة أخرى أصيب إمام وخطيب جامع أبي حنيفة النعمان بمنطقة الأعظمية شمال بغداد الشيخ عبدالستار عبدالجبار مع سائقه بجروح بانفجار عبوة ناسفة على سيارته أمس.

وقال مصدر في الشرطة العراقية أدى انفجار عبوة ناسفة على سيارة الشيخ عبدالستار عبد الجبار بالقرب من جامع أبي حنيفة بالأعظمية إلى إصابته مع سائقه بجروح نقلا على إثرها إلى مستشفى النعمان القريب.

كما لقي جنديان عراقيان حتفهما في انفجار عبوة ناسفة أمس استهدفت دورية عراقية في منطقة الأبنية الجاهزة القريبة من مفرق تلكيف، شمال مدينة الموصل.

ونقلت وكالة (يقين) للأنباء عن مصدر أمني عراقي قوله إن انفجار العبوة أسفر عن مقتل اثنين من عناصر الدورية وإصابة آخر بجروح خطيرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد