Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/10/2009 G Issue 13531
الخميس 26 شوال 1430   العدد  13531
رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي جنوب آسيا لـ(الجزيرة):
مستمرون في التعاقد مع شركات ومؤسسات لخدمة الحجاج وفق معايير متقدمة

 

مكة المكرمة - عبيد الله الحازمي:

أكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي جنوب آسيا عدنان محمد أمين كاتب أن المؤسسة تقدم خدمات لحجاج بيت الله الحرام بدءاً بكل ما يحتاجه الحاج من بداية الترتيب لحصوله على التأشيرة للحج إلى أن يصل للمملكة ويتمتع بحجه مع توفير كافة وسائل الراحة من السكن والتنقلات وذلك من خلال مكاتب الطوافة التابعة للمؤسسة والتي تشرف على أعمالها.

وأضاف خلال لقائه بالجزيرة قائلاً إن هناك جانباً إعلامياً وتوعوياً للحجاج حيث يصدر العديد من النشرات والكتيبات التوعوية وبعدة لغات في كل موسم حج، ويحتوي على الإرشادات الصحية والدينية للحاج.. بالإضافة لإصدار مجلات فصلية مثل مجلة الأهلة وإصدارات ونشرات أسبوعية وشهرية وسنوية بعدة لغات.

وأضاف كاتب أن المؤسسة تركز على الدور النسوي لخدمات ضيوف الرحمن خصوصاً الحاجات الكبيرات السن والمريضات بأن يتم عن طريق فريق نسائي متكامل عالي التدريب ليقوم بهذا الدور العظيم وكذلك القيام بدور تثقيفي توعوي. كما تعتني المؤسسة بتدريب العاملين بمؤسسات الطوافة التابعة لها على كافة الخدمات، ومن خلال فريق من المدربين المتخصصين والمميزين في برامج هامة ونوعية مثل برنامج خدمة العملاء وغيره من البرامج المهنية التي تساعد على رفع مستوى الخدمة والأداء.

وبيَّن أنه سيتم الاستمرار في التعاقد مع شركات ومؤسسات متخصصة لتقديم الخدمات وفق أسس ومعايير صناعة الخدمات من خلال الاعتماد على جداول الكميات وقياس المؤشرات والاستمرار في تطوير أنظمة الحاسب الآلي وتقنية المعلومات باستحداث البرامج الحاسوبية كبرنامج الإشراف والمتابعة، وبرنامج إركاب النقابة العامة للسيارات، وبرنامج توزيع حجاج البعثات والشركات على عقود سكن المدينة المنورة، وبرنامج تحديد مواعيد الوصول والمغادرة وأعداد الحجاج المغادرين، وبرنامج توثيق تسليم جوازات الحجاج، وإنزال الكروكيات والمخططات الخاصة بمواقع مكاتب الخدمة الميدانية في موقع المؤسسة على شبكة الإنترنت، وتحديث الرفوعات المساحية في مشعر عرفات بصورة تتلاءم مع مشروع تصريف مياه الأمطار الجاري تنفيذه، وتحصيل المؤسسة بنسبة (15%) من قيمة عقود الإيجار الخاصة (بالتأمين) من الملاّك والمؤجرين عن طريق المؤسسة على شبكة الإنترنت أو البنوك، وتوفير الماء البارد والعصيرات في السيارات الخاصة بنقل الحجاج التائهين والمرضى المتحسنين والاستمرار في عقد ورش عمل للعاملين بمكاتب الخدمة الميدانية بالتنسيق مع مركز تدريب العاملين في الحج والعمرة التابع لوزارة الحج.

يُذكر أن المستشار الإعلامي مدير إدارة التسويق بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عبد الله علي الشهري رافق فريق عمل جريدة الجزيرة ممثلاً في مكتبي مكة المكرمة وجدة بزيارة لمقر المؤسسة التقى خلاله المستشار الإعلامي وفريق العمل بمسؤول العلاقات العامة والمشرف على لجنة الإشراف والمتابعة أحمد عبد اللطيف مير الذى قدم لفريق العمل شرحاً مفصلاً لمقر المؤسسة والأقسام التابعة لها وما تبذله مؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا من خطط تطويرية مدروسة بأسلوب علمي من قبل خبراء مختصين من الجامعات السعودية وأصحاب الخبرة في مجال الطوافة منذ تأسيسها حتى الآن. وأوضح أحمد مير أن جميع مكاتب المؤسسة أخذت على عاتقها خطط التطوير والتنافس من أجل تقديم أفضل الخدمات للحجاج تنفيذاً لتوجيهات ولاة الأمر -حفظهم الله-.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد